الاصلاح في ضيافة السيد الحوثي لطي صفحة الماضي وحزب المؤتمر يبارك

 

قال المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أنه التقى مساء يوم أمس بوفد من التجمع اليمني للإصلاح للعمل من أجل طيّ صفحة الماضي والتوجّه نحو بناء الثقة والتعاون في بناء الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.

وذكر المكتب  أن الجميع أبدوا رغبتهم في التعاون والتعايش عملاً بمبادئ الإسلام الحنيف التي تدعو إلى الأخوة والمحبة والسلام، واستشعاراً للمسئولية والوطنية والأخلاقية والمخاطر المحدقة التي تحيط باليمن .

وبحسب المكتب للسيد فقد تم الإتفاق على استمرار التواصل لإنهاء كل أسباب التوتّر، ومعالجة التداعيات التي حدثت خلال الفترة الماضية.

من جهته رحب حزب المؤتمر الشعبي العام بهذه الخطوة حيث قال الناطق باسم المؤتمر عبده الجندي: "إن المؤتمر الشعبي كان ولا يزال داعياً الى مصالحة وطنية لا يُستثنى منها أحد".. مضيفاً، في تصريح لوكالة "خبر" للأنباء: "ان المصالحة الوطنية الشاملة تؤدي الى اصطفاف وطني داعم للحكومة في تنفيذ سياساتها الاقتصادية والسياسية والعسكرية والامنية".

واعتبر الجندي أن لقاء وفد الإصلاح مع أنصار الله، خطوة في الاتجاه الصحيح تنقل التجربة الديمقراطية اليمنية من واقع الأزمات الناتجة عن الصراعات والحروب الدامية والمدمرة الى واقع تتقدم فيه رحمة الخلاف على لعنة الكراهية والحقد.