طائرات دون طيار الايرانية تحلق 3 الاف كلم دون أن يرصدها الرادار

اعلن وكيل القائد العام للحرس الثوري الايراني العميد حسين سلامي ان طائرتهم من دون طيار بامكانها التحليق 3000 كلم من دون ان ترصدها الرادارات ونقل ما تلتقطه من صور الى مركز المعلومات.

وفي كلمة له امام اساتذة جامعات العلوم الطبية في البلاد قال سلامي ان القدرة الصاروخية للجمهورية الاسلامية اليوم باتت من الطراز الاول في العالم وقد تم هذا من دون الاعتماد على القدرات العالمية.

واوضح لقد كنا نحلم قبل عشر سنوات بان نملك طائرة بدون طيار تحلق لمسافات طويلة وتمكن حراس الثورة وعناصر التعبئة من تحقيق هذا الحلم انطلاقا من شعار " نحن قادرون".

وتابع، لقد جرت هذه العملية في البداية بشكل بدائي وتمكنا في النهاية من صناعة محرك (بدون مكبس الاحتراق) لايملك تقنيته سوى بريطانيا وحتى اميركا تعتمد على بريطانيا في تامين ذلك.

واوضح العميد سلامي اننا تمكنا من امتلاك هذه التقنية وباتت الدول المتطورة تعقد صفقات معنا لاقتناء هذه المحركات.

واوضح ان الطائرات من دون طيار التي بامكانها التحليق 3000 كلم من دون ان ترصدها الرادارات وتنقل ما تلتقطه من صور الى مركز المعلومات كان اكثر من حلم بالنسبة لنا ولكنه بات هذا الامر حقيقة بجهود خريجي جامعات البلاد.

وافاد العميد سلامي باننا كنا قبل 15 عاما نسعى لامتلاك رادارات تعمل بشعاع 100 كيلومتر واصبحنا اليوم نمتلك رادرات ترصد الاقمار الاصطناعية في السماء.

وقال اننا نصنع اليوم اقمارا اصطناعية في الوقت الذي تعد تقنية الجوفضاء من التقنيات الممنوعة من قبل الاعداء.

واكد ان البلاد تتمتع اليوم بجيوش من المفكرين التعبويين القادرين على ابقاء الجمهورية الاسلامية في الذروة رغم كل الظروف مشيرا الى ان المجتمع الايراني ينمو ويحلق اليوم بجناح الفكر التعبوي.