صورة + بيان/اللجان الطلابية بجامعة صنعاء تضع أسلحتها أمام المحتجين وتعلن تخليها عن الحماية ويحملون رئيسها بحمايتها

تخلت اللجان الطلابية الثورية صباح اليوم عن حماية جامعة صنعاء بعد احتجاجات طلابية بالجامعة مطالبة بخروج المسلحين .

حيث قامت اللجان الثورية والتي هي من طلاب الجامعة نفسها بوضع أسلحتهم أمام المحتجين معلنين تخليهم عن حمايتها محملين رئيس الجامعة مسئولية حمايتها حسب الاتفاق السابق .

كما أصدرت اللجنة الثورية الطلابية بيانا حول تخليها عن حماية جامعة صنعاء بشكل نهائي وذلك تنفيذا لما اتفق عليه سابقا مع رئاسة الجامعة لتسليم الجامعة خلال شهر من تاريخ بدء الاحتجاج الطلابي . الطلابي . والتي الى اليوم لم تفصل في المطالب ولم تنفذها ولم تتعاقد مع أي شركة امنية وبقائها في المماطلة وعدم التوضيح للرأي العام حقيقة ما يجري في جامعة صنعاء وحقيقة بقاء اللجان الطلابية الثورية في عملها الأمني .

مؤكدة حرصها على استمرار العملية التعليمة وإيجاد مساحة آمنة لها , بعيدا عن المزايدات السياسية والاحتكاكات الطلابية ومحاولات قلب الرأي العام وتأليب الطلاب والتشويش على أعمال اللجان الطلابية الثورية المسؤول في حمايتها وتأمينها لجامعة صنعاء ومرافقها من العبث والنهب الذي كان من مخطط له كما حدث في الكليات الطبية أيام الاحداث الأخيرة .

نص البيان

حرصا منا على استمرار العملية التعليمة وإيجاد مساحة آمنة لها , بعيدا عن المزايدات السياسية والاحتكاكات الطلابية ومحاولات قلب الرأي العام وتأليب الطلاب والتشويش على أعمال اللجان الطلابية الثورية المسؤول في حمايتها وتأمينها لجامعة صنعاء ومرافقها من العبث والنهب الذي كان من مخطط له كما حدث في الكليات الطبية أيام الاحداث الأخيرة ,وما حدث في العام 2011من نهب للمعامل وأدوات واكسار للابواب واقتحام المكاتب ونهب محتوياتها .

وعليه وبعد عقد اتفاق السلم والشراكة وتشكيل حكومة الكفاءات وعودة أعمال الأجهزة الأمنية المختصة بحماية منشئات الدولة والممتلكات العامة ,,فإننا نعلن انسحابنا من بوابات جامعة صنعاء بشكل نهائي وذلك تنفيذا لما اتفق عليه سابقا مع رئاسة الجامعة لتسليم الجامعة خلال شهر من تاريخ بدء الاحتجاج الطلابي . والتي الى اليوم لم تفصل في المطالب ولم تنفذها ولم تتعاقد مع أي شركة امنية وبقائها في المماطلة وعدم التوضيح للرأي العام حقيقة ما يجري في جامعة صنعاء وحقيقة بقاء اللجان الطلابية الثورية في عملها الأمني .

وعليه فاننا نحمل رئاسة جامعة صنعاء مسؤلية نهب أوسرقة او اختفاء أي من وثائق او المعامل او أدوات ومحتويات جامعة صنعاء.

ونؤكد اننا في اللجان الطلابية الثورية سنبقى حريصين كل الحرص على مشروعنا الوطني في التصدي للفساد المستشري في جامعة صنعاء .

وثابتين في موقفنا من اغلاق الاتحاد العام لطلاب اليمن الى حين الاتفاق مع المكونات السياسية والحركات الطلابية لاعداد اللجنة التحضيرية لانتخابات الاتحاد ومحاسبة ناهبيه ..

صادر عن اللجان الطلابية الثورية

جامعة صنعاء