إدانات واسعة في التفجير الارهابي بمدينة رداع وسط تجاهل رئاسي وحكومي

لقيت العمليتين الانتحاريتين بمدينة رداع أمس والتي استهدفت احاهما حافلة باص لطالبات من الابتدائية أثناء عودتهن من المدرسة استياء واسعا على المستوى المحلي والدولي وسط تجاهل رئاسة الجمهورية وكذلك حكومة بحاح والتي انتقدها اليوم عدد من البرلمانيين في جلستهم المنعقدة اليوم .

مجلس النواب يدين الجريمة الارهابية الذي استهدفت طالبات ومواطنين برداع

سبأ

وقف مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي أمام الحادث الإرهابي الإجرامي الشنيع الذي حدث يوم امس في مدينة رداع بمحافظة البيضاء والذي راح ضحيته أكثر من 16 طالبة من صغار السن و10 مواطنين وعدد أخر من الجرحى .

وكذا الحوادث الإرهابية الأخرى التي حدثت في بعض المحافظات واستهدفت بعض المواطنين وبعض منتسبي القوات المسلحة والأمن وأصدر البيان التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم )

صدق الله العظيم

( وقف مجلس النواب اليوم أمام الحادث الإرهابي الإجرامي الشنيع والمؤسف والذي ذهب ضحيته أكثر من 16 طالبة من صغار السن و10 مواطنين وعدد من الجرحى في مدينة رداع بمحافظة البيضاء .

ومجلس النواب إذ يدين ويستنكر هذا الحادث الإجرامي البشع الذي تحرمه كل الشرائع السماوية وكل الأعراف والتقاليد يدعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان ويتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

كما يدين مجلس النواب كل الجرائم الإرهابية التي حدثت في بعض المحافظات ومنها حادث اغتيال الدبلوماسي السفير عبدالآله قائد والناشط السياسي المهندس خالد الجنيدي والشيخ سعيد بن حبريش أمين عام المجلس المحلي لمجزر مأرب .

كما يدين مجلس النواب ويستنكر أعمال الإرهاب التي استهدفت عدد من منتسبي القوات المسلحة والأمن .

ويدعو المجلس الحكومة بأجهزتها المختصة إلى الإسراع في ملاحقة الجناة ومن يقف وراءهم من مخططين وممولين ومساعدين وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع وإعلان ذلك للرأي العام .

ويهيب المجلس بجميع الإخوة المواطنين التعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية بالإبلاغ عن أية معلومات قد تساعد في الكشف و تعقب العناصر الإرهابية التي تهدد أمن الوطن والمواطن وذلك للقبض عليها وإفشال مخططاتها الإجرامية والإرهابية وذلك لمنع الجريمة قبل حدوثها.

كما يدعو مجلس النواب الدولة إلى بسط هيبتها ونفوذها على كل شبر من هذا الوطن ووضع حد للإنفلات الأمني وتوفير الأمن والاستقرار والعدالة والمساواة لكل أبناء الشعب اليمني .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بيان رابطة علماء اليمن بشأن تفجير سيارتين مفخختين في مدينة رداع

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله القائل {مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا}. والقائل {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}. والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه وبعد:

تدين رابطة علماء اليمن الجريمة الارهابية البشعة التي وقعت صباح يومنا هذا الثلاثاء في مدينة رداع بمحافظة البيضاء بواسطة سيارتين مفخختين استهدفتا أمن واستقرار المدينة ومواطنيها؛ حيث انفجرت احدى السيارتين بحادى الحافلات المدرسية التي كانت تقل عددا من الطالبات في المرحلة الابتدائية لتحصد ارواح 20 طالبة، فيما انفجرت السيارة الثانية في مكان آخر لتحصد ارواح 10 مواطنين من المارة في الطريق، بالاضافة الى سقوط عدد من الجرحى في التفجيرين.

ان رابطة علماء اليمن وهي تدين هذه الجريمة البشعة لتستنكر وتدين في نفس الوقت وسائل الاعلام المشبوهة التي تستمرئ التحريض على اليمنيين وتلفيق الاخبار والاشكالات وتضخيمها بغرض تشويه وضرب التحرك الشعبي المزدوج في محاربة عتاولة واساطين الفساد والارهاب، وبهدف تضليل الرأي العام للتغطية على عمليات الفساد وتحركات عناصر الارهاب التي تعمل أساسا في سياق المشاريع الأجنبية وتنفذ أجندات الخارج للابقاء على اليمنيين رهينة لقراراته ومصالحه لاغير.

وأمام هول الجريمة التي يتحمل مسؤوليتها المباشرة الرئيس عبدربه منصور وأجهزته العسكرية والأمنية المعنية التي ثبت تقصيرها وتهاونها في التعامل مع عناصر الارهاب حد التواطؤ معها والتغطية عليها، فإننا نشيد بما تقوم به اللجان الشعبية من دور كبير في محاربة الارهاب والقضاء على بؤره وخلاياه وعناصره الاجرامية التي كانت تقوم بعملياتها المماثلة في عمق العاصمة صنعاء وباتت اليوم أعجز من أن تواجه اللجان الشعبية حتى في محافظة البيضاء التي يعتبرونها عقرا لدارهم، وهو ما يؤكد على ضرورة استمرار هذا الدور الوطني وأهمية تعزيزه بمختلف الوسائل والأدوات.

ان رابطة علماء اليمن إذ تعزي الشعب اليمني قاطبة وأسر الضحايا والشهداء خاصة لتدعو جميع المواطنين والأحرار والشرفاء في بلد الإيمان والحكمة لمزيد من الالتفاف والتأييد لعمل اللجان الشعبية المعنية بمحاربة الارهاب وحفظ الأمن والاستقرار من جهة والتفاعل من جهة ثانية مع اللجان الثورية المعنية بمحاربة الفساد ومراقبة مؤسسات الدولة وآليات صرف المال العام، فقد أثبتت الأسابيع والأشهر الماضية نجاح هذه اللجان حتى الآن في تحقيق نتائج جيدة وملموسة وبوتيرة متصاعدة.

في الأخير نسأل الله أن يسدد عمل اللجان الشعبية والثورية بالتوفيق والنجاح وأن يتقبل الشهداء ويعجل بشفاء الجرحى ويجبر مصاب الجميع بالصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

صادر عن رابطة علماء اليمن

24 صفر 1436 هجرية

الموافق 16 ديسمبر 2014م

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تركيا تدين الهجوم الإرهابي في رداع وتؤكد على أهمية المكافحة الشاملة للارهاب في اليمن

أنقرة - سبأنت

ادانت الجمهورية التركية بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم أمس في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وأدى الى مقتل العديد من الأشخاص.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان أصدرته اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه :" نلاحظ ارتفاعاً في الهجمات الإرهابية في اليمن مؤخراً ونعتقد بأنه يجب أن يتم مكافحتها بطريقة شاملة".

وأضافت :" من المهم الضمان للسيطرة على السلطة الشرعية للدولة في جميع أنحاء البلاد، وإقامة القانون والنظام في اليمن، هذا البلد الذي نعلق نحن أهمية كبيرة على سلامته وأمنه واستقراره.. كما ينبغي أن يقوم المجتمع الدولي بتوفير الدعم اللازم لليمن في هذا الاتجاه".

وعبرت الخارجية التركية في ختام البيان عن تعازيها لأسر الضحايا وللشعب اليمني .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رئيس وأعضاء مجلس الشورى يستنكرون حادث رداع الأخير

سبأ

استنكر رئيس مجلس الشورى الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان وأعضاء المجلس الحادث الإرهابي المروع الذي شهدته مدينة رداع بمحافظة البيضاء يوم أمس.

وفي بيانٍ صادر باسم المجلس تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخةً منه نددوا باستمرار الحوادث الإرهابية التي تعصف بأرواح البشر والضحايا الأبرياء، دون أن ينال مقترفي تلك العمليات أي عقاب أو يُكشَف عن مخططيها.

وشدد البيان على ضرورة اضطلاع الجهات المعنية بدورها تجاه تأمين حياة المواطنين في منطقة رداع محافظة البيضاء طبقاً لاتفاق السلم والشراكة الوطنية وتأمين وحماية مواطني باقي المحافظات إذ باتت حياة الجميع مهددةً جراء التهاون في أداء المسئوليات والواجبات الوطنية.

وعبّر بيان مجلس الشورى عن بالغ الأسى والحزن لاستشهاد الطالبات الذين يشكّل استهدافهن مع الشهداء من المواطنين الأبرياء، استهدافاً للمستقبل كما هو استهداف لأمن الوطن واستقراره.

واختتم البيان بتقديم خالص العزاء والمواساة لأسر الشهيدات والشهداء .. سائلا الله العلي القدير أن يتقبلهم مع الأنبياء والصديقين ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

إنا لله وإنأ إليه راجعون ".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ