فيما يصرف مئات الملايين للتكفيريين ..هادي يتجاهل تأمين أنابيب النفط و 21600 برميل خام يتسرب خلال أسبوعين

نشر "موقع الرابط" يوم أمس وثيقة التي أثبتت تورط الرئيس هادي دعمه للمجاميع التكفيرية بمحافظة الجوف بزعامة محافظ المحافظة بن عبود الإخواني بمئات الملايين لمحاربة أبناء المحافظة أو من أسماهم بالحوثيين .

واليوم حصل "الرابط" على وثيقة مرسلة من فرع وزارة النفط بمأرب والجوف إلى وزير النفط بتاريخ 13/12/2014م تؤكد له أن الخسائر من تسرب للنفط الخام جراء التفجير الذي تعرض له الأنبوب في الكيلو 109 بتاريخ 26/11/2014م وصل إلى 21600 برميل نفط خام أي بما يعادل 1200 برميل يوميا منذ ذلك التاريخ .

وأكد الفرع في رسالته لوزير النفط أن فريق إصلاح الأنبوب جاهزا منذ ذلك التاريخ لكنهم لم يتمكنوا بسب الإعتداءات مطالبين في الوقت نفسه سرعة التواصل مع الجهات المختصة لتأمين الفريق للوصول إلى منطقة التفجير .

ويرى مراقبون أنه لم يعد لهادي أو غيره من مبررات في دعمها لتلك الجماعات من الخزينة العامة وأن مايتم صرفه من وزارة الدفاع وكشفته اللجان الثورية أثبت أنها ليست للقبائل كما قاله مسئولون مقابل حماية أنابيب النفط وابراج الكهرباء .

حيث كشفت اللجان الثورية في وزارة الدفاع في وقت سابق صرف مئات الملايين حتى الشهر الجاري تحت مسمى مجاميع عدد من قبائل مارب دون ذكرها لأسماءهم والتي تم التبرير حينها أن تلك المبالغ مقابل تأمين القبائل لأنابيب النفط وأبراج الكهرباء من أي اعتداءات .