بعد تعرضة للمحاوله إغتيال .. الشيخ الأمير: أصبحنا بحاجة لحماية أنفسنا بعد غياب الدولة وعدم قيام الأجهزة الأمنية بواجبها

كشف الشيخ حسين الأمير أحد مشائخ محافظة مأرب عن تفاصيل عملية الإغتيال التي تعرض لها ونجا منها أمس فيما واستشهد ثلاثة من مرافقية وجُرح ثلاثة آخرون

وأكد الشيخ حسين الأمير في تصريحات صحفية أنه وأثناء اتجاههم إلى حضور اجتماع مع محافظ المحافظة وقائد المنطقة للبحث عن احتواء الخلاف والذي نشب اثر اعتداء بعض العناصر التكفيرية المتجمعة في منطقة نخلا على لافتات دعائية بمناسبة المولد النبوي الشريف تم تفجير عبوة ناسفة زرعت في الطريق.

وقال: أن العبوة زرعت في الطريق القريبة من المدخل الجنوبي للمدينة والتي تبعد 300 كيلومتر منطقة الأمن المركزي وراح ضحيتها شهيدين وثلاثة جرحى أحدهم إصابته خطيرة.آثار انفجار عبوة استهدفت سيارة الشيخ الشريف

وأكد الأمير أن الناس أصبحوا في أمس الحاجة إلى حماية أنفسهم خاصة مع غياب الدولة وعدم قيام الأجهزة الأمنية بواجبها، مضيفاً: هناك اجراءات تم اتخاذها بعد العملية الاجرامية تمثلت في قيام المواطنين بحماية أراضيهم لسلامة الأرواح والحفاظ على الأنفس والطرقات والممتلكات.

وأشار الأمير إلى أنهم سيقوموا بالعديد من الاجراءات للضغط على الأجهزة الأمنية للقيام بواجبها والكشف عن العناصر التي تقف وراء ذلك وتقديمها للعدالة، موجهاً إتهامه إلى العناصر المتجمعة في نخلا بمحاولة اغتياله.

الجدير ذكره أنه سبق محاولة الاغتيال قيام عناصر تنتمي إلى حزب الإصلاح ولما يسمى بالقاعدة قامت يوم الأحد الماضي بتقطيع اللوحات الإعلانية الخاصة بالمولد النبوي الشريف في مدينة مأرب وتمزيقها ودوسها بأقدامهم، بعد الاتفاق مع الأجهزة الأمنية على أن تقوم بحمايتها.

واعتبر أبناء مأرب تقطيع لوحات خاصة بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم في وقت متأخر من الليل تصرفات منافية للأعراف والأخلاق .