مسيرة "كوفي مخاء " تقترب من وصولها الى ميناء المخاء ورجل اعمال في تعز متهم بجريمه قتل

وصلت مسيرة "كوفي مخاء" الراجلة مساء اليوم الثلاثاء  منطقة البرح متجهة نحو ميناء المخاء
وكانت المسيرة قد انطلقت صباح اليوم وبمشاركة المئات  من شباب تعز  الذين التحقوا بالمسيرة على طول خط سيرها من ساحة الحرية حتى المنفذ الغربي للمدينة.

ونفذ المشاركون في المسيرة وقفة احتجاجية في مفرق شرعب غرب مدينة تعز ، تضامنا مع السكان المقيمين هناك، جراء ما يتعرضون له من أوبئة وأمراض، جراء مقلب النفايات المتواجد  في المنطقة

الآلاف من أبناء مدينة هجدة قد استقبلوا المسيرة ظهر اليوم عند مدخل المدينة على إيقاع الطبول وترديد الهتافات والأهازيج الشعبية.، احتفاء بوصول المسيرة إلى المدينه

وبحسب المنضمون تهدف مسيرة "كوفي مخا"  إلى إحياء الدور التاريخي لميناء المخا والتعجيل بإنشاء محطة تحلية مياه لمدينة تعز، فضلا عن ضرورة الإسراع بالاهتمام بمشاريع البنية التحتية للمدينة.

وجاءت المسيرة استشعارا من شباب المحافظة لدورهم في المرحلة الراهنة، وتوظيف قدراتهم بما يعود بالفائدة على المجتمع المحلي، والضغط على الجهات الحكومية لاستشعار دورها نحو ميناء المخا التاريخي.
من جهة اخرى قتل شخص امس  إثر تعرضه لإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين  بمديرية التعزية بمحافظة تعز 
وأصيب الشاب مصطفى سعد مشارك بالمسيرة بإصابة خطيرة في الرأس من قبل  احدى الباصات السياحية وفيما أصيب  الطفل زيد صادق ألمجيدي بالاغماء جراء التعب والارهاق و  تم اسعافهما الى مستشفى البرح

وفي سياق متصل قالت مصادر محلية بأن جثة لقتيل يدعى  علي قائد النمر "28"عاما ما تزال في ثلاجة مستشفى الثورة العام منذ قرابة  أربعة أشهر من مقتله. ونقلت المصادر عن أسرة القتيل : بان  النمر قتل على أيدي حراسة محطة تموين محروقات تابعة لرجل الأعمال - توفيق عبد الرحيم -  قرب مدينة القاعدة شمال شرق مدينة تعز، أثناء أزمة المشتقات النفطية التي شهدتها معظم محافظات  الجمهورية .

وقال مقربون من المجني عليه :  أن الجناة لا يزالون فارون من وجه العدالة، ولم تتمكن السلطات الأمنية والقضائية من  القاء القبض عليهم و إحضارهم

وأعتبر أولياء الدم  رجل الأعمال  - توفيق عبد الرحيم مطهر - غريمهم ، على اعتبار أن ابنهم قتل على يد حراسته، في الوقت الذي كان موظفا في ذات المحطة.

وطالبت أسرة قائد النمر وزير الداخلية  التدخل في القضية وتوجيه  الجهات المختصة بمحافظة تعز بالقبض على الجناة والإفراج عن جثمان أبنهم ليتسنى دفنه.