اجتماعات موسعة لقبائل صنعاء وأعضاء المجالس المحلية للتضامن مع قبائل مأرب ورفضا للأقاليم

عقد أعضاء المجالس المحلية بمحافظة صنعاء صباح اليوم اجتماعا موسعا بقاعة قصر الشباب بالعاصمة صنعاء ناقشوا فيه الأوضاع الراهنة للبلد وماتمر به من مرحلة صعبة وخاصة الاحتشاد الذي تشهده محافظة مارب للمجاميع التكفيرية والمسنودة من قبل حزب الإصلاح .

حيث دعا المجتمعون الالتزام باتفاق السلم والشراكة وسرعة تنفيذه وخاصة مايتعلق بالبند الخامس من الملحق الأمني وكذلك رفضهم لفرض الأقاليم .

وأكد المجتمعون تضامنهم مع إخوانهم من أبناء قبائل مأرب والوقوف صفا واحدا ضد قوى العمالة والتخريب كما أكدوا رفضهم لفرض الأقاليم مؤكدين أنها ليست في مصلحة أبناء الشعب اليمني وإنما خدمة لقوى النفوذ التي نهبت اليمن على مدى عقود من الزمن وكذلك خدمة لقوى الاستعمار ليتسهل لها التمكن من خيرات هذا البلد من خلال تقسيمه إلى أقاليم ، داعين جميع أبناء الوطن أن يوحدوا كلمتهم تجاه هذه المؤامرات العالمية التي تحاك ضد البلد .

من جهة أخرى عقدت قبائل بني حشيش شمال شرق العاصمة صنعاء بمنطقة (رجام) وكذلك قبائل سنحان وبلاد الروس في شارع المائة اجتماعين موسعين كلا على حده لمشائخ واعيان تلك المناطق وقفوا فيها للاطلاع على الأوضاع في محافظتي مأرب والجوف .

حيث أكد المجتمعون على تحقيق أهداف ثورة ال21 من سبتمبر التي خرج الشعب من أجلها رافضين في الوقت نفسه مشروع المؤامرة العالمي على اليمن المتثل في الأقلمة محملين الدولة والحكومة مسئولية أمن واستقرار البلد .

ودعا المجتمعون في بيان لهم لاصطفاف شعبي ووطني وتحرك عسكري سريع، رفضا لكل ما يسئ للقبيلة اليمنية مؤكدين

مؤكدين عزم وإصرار كل اليمنيين لمواجهة كل خطر يهدد أمن البلاد ومواجهة المجرمين والعابثين.

وعلى صعيد متصل عقد أبناء ووجهاء وأهالي قاع الحباب بمديرية السبعين بالعاصمة صنعاء صباح اليوم لقاءا قبليا ،تدارسوا من خلاله الأوضاع الراهنة واستنكروا تواجد العناصر التكفيرية في محافظة مأرب .

حيث طالب المجتمعون بسرعة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة باعتباره الحل والمخرج ، رافضين لتقسيم اليمن إلى أقاليم .

هذا وقد اكد المشاركون في لقائهم أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام ما يجري من تحشيد وتمكين للتكفيريين في محافظة مأرب إذا لم تتحمل الدولة والمعنيين المسئولية .