قيادي جنوبي يدعو إلى تحرك عاجل لوقف العبث بالقضية الجنوبية

شن القيادي في الحراك الجنوبي “احمد عمر بن فريد” هجوما عنيفا على القيادات الجنوبية التي قال أنها عجزت عن استثمار كل الفرص التي قدمت لها خلال الفترة الماضية للاستفادة منها لصالح قضية الجنوب داعيا إلى تحرك عاجل وسريع لأجل وقف ما اسماه” العبث اللامحدود بقضية الجنوب”.

 

وقال “بن فريد” في مقال له تحت عنوان (هل سنبكي فرصة استعادة وطن لم نستثمرها كما يجب !) ان على الجنوبيين ان يكونوا شجعان وواقعيين وان يعترفوا  بصراحة ووضوح , ان ” العبث ” اللامحدود من قبل اغلب ” القيادات ” فيما يخص عملهم وواجبهم الوطني كقادة شعب ومسؤليي مرحلة تاريخية كان اكثر من العبث نفسه .

 

وقال بن فريد ان العبث  ان نطق وتكلم لأشتكى من تجاوزاتهم لحدوده ولمفاهيمه الخاصة التي عبثوا بها في نطاق عبثهم بكل شيئ يخص قضيتنا المقدسة ! مضيفا بالقول  لقد كان الاستخفاف والاستهتار وعدم تقدير الأمور حق التقدير هو السمة الرئيسية المصاحبة لكل مرحلة كانت تلوح فيها بارقة أمل تجاه انجاز الاستحقاق الوطني الأهم والأبرز المتمثل في ” وحدة القيادة ” و ” وحدة الرؤية السياسية ” و ” وحدة البرنامج العملي ” النضالي لمواجه حقنا المشروع في الاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الحرة المستقلة التي ينشدها كل جنوبي شريف في اي مكان على وجه الأرض , والتي من اجلها ضحى الآف الشهداء وأضعافهم من الجرحى باعز ما يمكلك الأنسان وهو الحياة التي وهبها له المولى عز وجل .

 

وتحدث “بن فريد” في مقالته التي تعد الاعنف من نوعها منذ ان استهل كتابته عن القضية الجنوبية منذ أكثر 13 عام عن الكثير من الاختلالات التي صاحبت مسيرة الحراك الجنوبي منذ انطلاقته.