أنسحاب القاعدة من مديرية لودر بمحافظة أبين

أعلنت اللجان الشعبية صباح اليوم الخميس انتصارها رسميا على الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "انصار الشريعة" بعد انسحاب العشرات من مسلحي الجماعة برفقة ماتبقى لديهم من اليات عسكرية صوب مدينة شقرة الساحلية .

وقال سكان محليون ان العشرت من مسلحي الجماعة شوهدوا وهم يتجهون صوب مدينة شقرة الساحلية على متن اطقم عسكرية برفقة دبابتين بعد انسحابهم من لودر .

وقالت مصادر محلية بقرية "العدني" القريبة من مدينة العين التي سيطر عليها المسلحون لاسابيع ان عناصر الجماعات فجروا دبابة بالقرب من القرية بعد ان أصيب بعطب ولم يتمكنوا من تحريكها.

وفي لودر عمت الاحتفالات ارجاء المدينة وطافت سيارات وهي تحمل مكبرات صوت تردد تكبيرات وتعلن انتصار الأهالي على من وصفوهم بأنصار الرذيلة .

وأطلقت الاعيرة النارية في الهواء ابتهاجا بانسحاب عناصر الجماعات المسلحة من المديرية .
وجاء انسحاب الجماعات المسلحة بعد ساعات فقط من هجوم شنه مسلحو اللجان الشعبية ووحدات من الجيش فجر اليوم الخميس وتمكنوا فيه من بسط السيطرة على مثلث "كهرباء لودر" والذي كان أخر المواقع التي سيطرت عليها الجماعات المسلحة قبل ان تنسحب اليوم الخميس .
 
يأتي هذا  الانسحاب بعد خطاب الظواهري المسجل  يوم أمس الذي أعتبر مراقبون خطابه دليل واضح  أن تنظيم القاعدة تلقى ضربات قوية  وأن المواجهات كانت حقيقة مما دفع بالظواهري للحديث  .