المحكمة الجزائية تفرج عن متهم بتخريب الكهرباء وتستدعي محافظ مأرب للتحقيق

برأت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم المدعو (ص- ن دبش) المتهم بتخريب وتفجير ابراج وخطوط نقل الطاقة الكهربائية بمحافظة مأرب البرغشي .

وبحسب وكالة "سبأ " أن المحكمة الجزائية المتخصصة وجهت بالتحقيق مع محافظ مأرب ومديري الشرطة والبحث الجنائي بالمحافظة ، على خلفية قضايا التخريب المتكررة على ابراج خطوط الطاقة الكهربائية .

وجاء في الحكم الصادر في تلك القضية بأن على النيابة العامة سرعة التحقيق مع كل من قصر واهمل في اداء واجبه ازاء التحري والتثبت وجمع الادلة والمعلومات المتعلقة بمثل هذه الجرائم ومرتكبيها من كافة اجهزة الدولة الامنية والمحلية وعلى رأسهم محافظ مأرب ومدير امنها ومباحثها وكذا مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء وقادة وزارة الكهرباء ".

ويأتي هذا الإجراء كأول إجراء يتخذه القضاء والسلطات بحق مسئولين في الدولة وتحميلهم مسئولية التقصير في مهامهم .

كما أنه ماتم من كشف مبالغ طائلة من قبل اللجان الشعبية التابعة لأنصارالله "الحوثيين" في وزارة الدفاع الشهر الماضي يتم صرفها تحت مسميات مجاميع بأسماء قبائل محددة من مأرب بشكل شهري بررت حينها وزارة الدفاع أنها تصرف للقبائل بغرض حماية أنابيب النفط وابراج الكهرباء والتي اتهم الحوثيين حينها السلطة أنها تمويل للجماعات التكفيرية من الخزينة العامة بدليل أن تلك المنشئات مازالت تتعرض للتخريب بشكل أكبر .