السيد الحوثي: عازمون على فرض أية اجراءات ضرورية لتنفيذه اتفاق ’السلم والشراكة’

السيد الحوثي لمجلس الامن: اي اجراءات لاخضاع اليمن لن تفيدكم.. وللرئيس اليمني: لا تخضع للحسابات الخارجية

شدّد زعيم حركة "أنصار الله" السيد عبد الملك الحوثي على أن اتفاق السلم والشراكة الوطنية أصبح عقداً اساسياً وملزماً، مؤكداً إصرار حركته وعزمها على فرض أية اجراءات ضرورية لتنفيذه. وفي كلمة له تناول فيها آخر التطورات في اليمن، أشار السيد الحوثي إلى أن الشعب اليمني سيتحرك بكل حزم وأن اجراءاته ستكون مفتوحة بدون استثناء وبسقف عال جداً جداً، لافتاً إلى أن "هذا التحرك الشعبي لا يستهدف احداً من المناطق او المكونات" وأن "المخاوف في هذا المجال لا تستند الى حقائق".

ونصح السيد الحوثي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعدم الخضوع للحسابات الخارجية وبتنفيذ اتفاق السلم والشراكة وترك المماطلة والتعنت غير المشرف.

ووجّه زعيم حركة "أنصار الله" رسالة إلى مجلس الامن قال فيها إن "أية اجراءات تتخذونها لاخضاع اليمن واسكاتنا لتمرير المؤامرات لن تفيدكم نهائياً ونحن جاهزون لمواجهة أية تداعيات". 

وجدد السيد الحوثي التأكيد على أن "شعب اليمن يتحرك في مسار واعد يدرك انه ما من خيار الا نجاح اتفاق السلم والشراكة ووثيقة الحوار الوطني"، مثنياً في هذا المجال على موقف الجيش اليمني الذي وقف موقفاً متميزاً الى جانب شعبه".

ورأى السيد الحوثي أن عملية مسودة الدستور بما تضمنته من تحريف كانت استهدافاً لاتفاقية "السلم والشراكة"، مؤكداً أن عملية التجزئة والتفتيت خطيرة واضرارها كبيرة وتخدم الخارج قبل الداخل.

واعتبر السيد الحوثي ان مشروع الاقاليم الستة جاء من خارج اليمن وأن طابعه تآمري يستهدف تقسيم البلد ومعاييره سياسية فقط، لافتاً إلى أنه "لم يكن هناك من خيار إلا ان يتحرك شعبنا اليمني ليقف في وجه المؤامرات التي تستهدفه".
 
وشدد السيد الحوثي على أن شراكة كل المكونات ضمان اساسي لتحقيق استحقاقات المرحلة الانتقالية في اليمن، مشيراً إلى أن البعض وقف ضد شراكة مكون "انصار الله" ومكونات الجنوب في الدولة. واتهم السيد الحوثي "من في السلطة بأنهم عملوا على "على نشر الفوضى العامة في اليمن ونسف اتفاق السلم والشراكة الوطنية واستهداف مكونات شعبية وتعقيد القضية الجنوبية بدلاً من حلها واتخاذ اجراءات تخفف من المعاناة وتساعد على حل القضية".

كما اتهم زعيم حركة "أنصارالله" الرئيس اليمني بأنه اتجه الى حماية الفساد ومنع الشراكة في جهاز الرقابة والمحاسبة، مضيفاً أن بنوكاً بكل ما فيها سلّمت الى "القاعدة" وهرب لها السلاح والعتاد.

وجدد السيد الحوثي التأكيد على أنه لا يمكن لأي محافظة ان تستغني عن باقي البلد، مشيراً إلى أن "الخارج يحرص على تقسيم اليمن لكي يستولي على هذا القسم او يسيطر على آخر".

وتجدر الإشارة إلى أن كلمة السيد الحوثي أتت في أعقاب سيطرة اللجان الشعبية على دار الرئاسة في العاصمة صنعاء، وبثّ قناة "المسيرة" تسجيلات صوتية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومدير مكتبه الموقوف أحمد بن مبارك تظهر سعيهما للإلتفاف على إتفاق "السلم والشراكة" ومحاولتهما التلاعب بمصير الشعب اليمني.