الحوار اللندنيه :لما لم تكشف السعوديه جريمة القاعده بالسبعين ,كما كشفت عملية المسافر لتنفيذ عمليه بامريكا

تسائل  مذيع قناة الحوار التابعه للأخوان المسلمين ,التي تبث  من لندن , عن سبب عدم كشف السعوديه لعمليه القاعده التي استهدفت الجنود في ميدان السبعين امس .
وقال المذيع في برنامجه الذي يتلقى اتصالات مباشره ظهر امس الثلاثاء ,أن السعوديه كشفت عملية لمسافر من تنظيم القاعده ,الى امريكا عن طريق اليمن ,قبل  فتره كان ينوي تنفيذ عمليه إرهابيه في امريكا ,مايعني ان السعوديه مخترقه للقاعده ,ومتصله بها , اي تمتلك معلومات عن نشاطها,واهدافها ,وعملياتها مسبقا ,مايثير سؤال لما لم تبلغ الجهات اليمنيه عن عملية القاعده ,في السبعين ,لتمنعها قبل وقوعها وتصون أرواح الأبرياء.
وطرح المذيع ان السعوديه انحازت لصالح باليمن ,وبن علي بتونس ,وانها تقف الى جانب الحكام وليس الشعوب ,واكد أنه لولا التدخل السعودية باليمن لصالح الرئيس صالح كاانت الثوره ستسقطه وتعمل تغيير حقيقي ,وليس هذا التغيير السطحي الذي تم .
وبالرغم من محاولة المداخلات الدفاع عن السعوديه ألا ان احد من المتصلين لم يجيب على سؤال المذيع ,الذي ضل يردد السؤال ,لافتا الانتباه الى موضوع حساس وخطير يجب التفكير بهومناقشته جديا .
على ضوء حقيقة ان السعوديه لها صلات عميقه بالقاعده ,ومخترقه لها ,بل وتشير معلومات الى نقلها لكثير من عناصر القاعده الى اليمن من العراق وباكستان .
مراقبين سياسيين ,لم يستبعدوا علم السعوديه بالعمليه ,وتقاعسهم عن كشفها ,وقالوا ان كشف السعوديه عملية المسافر الى امريكا لتنفيذ عمليه إرهابيه قرار سعودي خضع لاعتبارات سياسيه وتقنيه اهمها ان العمليه لو تمت كانت ستكشف علم السعوديه المسبق بها ,الأمر الذي سيؤخذ على النظام السعودي سلبا .