هام/ السيد الحوثي يدعو لاجتماع استثنائي وتاريخي ويعتبر استقالة هادي بالغير موفقة

دعا قائد جماعة أنصارالله السيد عبدالملك الحوثي جميع أبناء الشعب اليمني مثقفين واكاديميين وقبائل لاجتماع وصفه بالاستثنائي والتاريخي يوم الجمعة القادم بصنعاء .

وقال الحوثي في خطاب متلفز بثته عدد من القنوات العربية الليلة أن الخطوة التي قامت بها اللجان الشعبية هي من أجل الشعب وكان لابد منها لان المحاولات التي تعتمد الحوار السياسي لم يستجب لها وكان التوجه لفرض امر واقع يذهب باليمن ومستقبله الى حافة الخطر وماتم تحريفه في مسودة الدستور .

ووصف السيد عبدالملك الحوثي استقالة الرئيس هادي بالشاذة وأنها لم تكن خطوة موفقة وكانت خطوة تهدف الى مناورة من اجل الابتزاز من اجل العمل على فرض الالتفافات التي يسعون لفرضها على الواقع وعسى ان تكون خيرا للبلد .

وقال الحوثي في خطابه: أننا نريد انتقالا سلميا للسلطة ولامبرر للقلق في وواهم من يعتقد في الداخل والخارج أن خلق الفوضى يحول دون تحقيق مطالب الشعب مؤكدا أن ليس لدى الشعب اليمني أي توجه لخلق مشاكل مع كل الجوار أو أي قوة دولية وأية قوة خارجية تستهدف الشعب اليمني تتحمل مسؤولية ماتفعله وتبعاته وأن الموقف الصحيح من الأشقاء هو دعم الخطوات الثورية والتشجيع على التوافق وسرعة ترتيب الوضع الداخلي في اليمن .

وقال الحوثي : لا أحد يريد إقصاء أي قوة سياسية وأشدد على ان اتفاق السلم والشراكة هو الأساس ومن الأفضل لكل القوى أن تلتف حول الخطوات الشعبية والثورية لأنها لصالح الجميع .

وقال السيد الحوثي في خطابه : أن البعض يرى في الاستقرار والشراكة استهداف له لانه مستفيد من توتر الوضع وواهم من يعتقد في أن خلق الفوضى يحول دون تحقيق مطالب الشعب وبإمكان الشعب اليمني أن يسقط كل المؤامرات مهما كان حجمها وقال بان هناك من يسعى إلى تصعيد الوضع الأمني في مأرب

مؤكدا أن الشعب اليمني بجيشه ولجانه والشعبية عظيم يمتلك المقومات اللازمة لتقرير مستقبله داعيا اهل مأرب إلى الحذر من المؤامرات قائلا: إننا معكم بان تكونوا مستفيدين من الثروة النفطية .

وقال بأن هناك من يقوم ببعض الأعمال الاستفزازية وافتعال الأزمات وهناك من لايريد الخير للجنوبيين كما دعاهم بالقول إننا لكم وأنتم لنا وبقية الشعب عمقكم الإستراتيجي .