قرار مفاجئ للسفير الأمريكي قبيل مغادرته ويتلف لابتوبه الشخصي وفضيحة الأقراص المدمجة

أقدم عدد من جنود المارينز الأمريكيين المتواجدين في السفارة الأمريكية شرق العاصمة اليمنية صنعاء على إحراق كمية كبيرة من الوثائق الموجودة داخل مبنى السفارة .

وبحسب مصادر موقع " المساء برس " من داخل السفارة الأمريكية عن أوامر صارمة أصدرها السفير الأمريكي مساء الإثنين الماضي قضت بإتلاف جميع الأجهزة الإليكترونية في السفارة من بينها كاميرات المراقبة وكذلك أجهزة اللابتوب والحواسيب .

وبحسب الموقع عن مصادره إلى ان عملية الإتلاف تمت في فناء تابع لمبنى السفارة صباح أمس وأن السفير قام بإتلاف محتويات مكتبه بنفسه وذلك من وثائق أوراق ومستندات وكذلك تقارير يومية باللغتين العربية والإنجليزية ناهيك عن إتلاف جهازه المحمول وعدد من أجهزة الكمبيوتر إضافة الى أشرطة فيديو قديمة وسيديهات أقراص مدمجة عدة لا يعلم محتواها ومضمونها غير أنه يعتقد أنها تسجيلات مصورة لجلسات ولقاءات مع قيادات سياسية يمنية .

وبرر المصدر إقدام السفير على ذلك لعدم ترك أي دليل أو معلومة تؤكد دور السفارة الأمريكية وعملها خلال الفترة الماضية مؤكداً في نفس الوقت أن طاقم السفارة يخشى من دخول اللجان التابعة لأنصار الله ومعرفة أي معلومات أو وثائق قد تؤدي الى كشف معلومات تعتبرها الولايات المتحدة الأمريكية خطيرة .