السفير الصيني يزور مجمع 48 الطبي بصنعاء

زار السفير الصيني تيان تشي اليوم مستشفى الصداقة اليمني الصيني بمجمع 48 الطبي النموذجي .

ويتكون المستشفى من ستة طوابق ويتسع لـ 120 سريراً وبلغت تكلفته الانشائية وتجهيزاته الطبية 15 مليون دولار، قدمت كمنحة لليمن من جمهورية الصين الشعبية.

واطلع السفير تشي خلال جولته بالمستشفى ومعه مدير المجمع الدكتور ياسر عبد المغني، على مستوى الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية المقدمة للمرضى بمستشفى الصداقة اليمني الصيني والذي.

وخلال الزيارة اعرب السفير الصيني عن سعادته بزيارة المستشفى .. مؤكداً بأن هذا المرفق الصحي المتميز دليل جديد على استمرارية وديمومة دعم الصين الشعبية لليمن في ظل علاقات قوية تربط البلدين والشعبين الصديقين منذ ما قبل خمسين عاماً.

وأوضح أن هناك المئات من الكوادر الصينية العاملة في اليمن في مجالات التنمية المختلفة ومنها المجال الطبي الذي يضم بعثات طبية تعمل في مناطق مختلفة.. مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين وانه سيبذل كل ما في وسعه في سبيل الارتقاء بمستوى تلك العلاقات.

من جانبه عبر مدير مجمع 48 الطبي النموذجي الدكتور ياسر عبد المغني عن تقدير الشعب اليمني للشعب الصيني وقيادته على ما تقدمه الصين من دعم لمسيرة التنمية في اليمن والذي يعد هذا المنجز والصرح الطبي الشامخ والمجهز بأحدث الآلات والمعدات الطبية أحد ثمار هذا الدعم.. مشيداً بالتعاون القائم بين اليمن والصين الشعبية وبالأخص في المجال الصحي الذي يضم الكثير من الكوادر الطبية الصينية المتميزة ومنها البعثات الطبية الصينية العاملة في مستشفى الصداقة اليمني الصيني وفي عدد من المرافق الطبية ف مناطق يمنية عديدة.

وأكد أن هذا المستشفى بما يقدمه من خدمات إنسانية للمرضى سيبقى رمزاً لمتانة العلاقات اليمنية الصينية.