في سلسلة مخابراتية لإسقاط المعسكرات .. عناصر القاعدة تسيطر على موقع عسكري بشبوة

سيطرت مساء الأحد عناصر مسلحة يعتقد بانتماءها لتنظيم مايسمى القاعدة على موقع يتبع كتيبة للدفاع الجوي المتمركزة في أحد الجبال المطلة على مدينة عتق بمحافظة شبوة .

ونقلت وكالة إخبارية يمنية أن المسلحين هاجموا موقع "الخفعة"، وأن اشتباكات اندلعت بين الجنود والمهاجمين، أسفرت عن سيطرة المهاجمين على الموقع.

وبحسب وكالة "خبر" إن عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، سيطرت على كتيبة للدفاع الجوي تتمركز في أحد الجبال المطلة على مدينة عتق، بعد هجوم شنه موالون للحراك الجنوبي بعد عصر الأحد.

وأضافت، أن خلافات نشبت بين مسلحين موالين للحراك، والجنود، تسببت بوقوع تبادل لإطلاق نار، إلا أنها توقفت، ليقوم عناصر تنظيم القاعدة، مع دخول المساء، بمهاجمة الموقع والسيطرة عليه.

ويأتي ذلك بعد سيطرة تنظيم مايسمى القاعدة، على مقر اللواء 19 مشاة، المتمركز في بيحان، وسيطرة قبليين على موقعين عسكريين، في منطقة عسيلان، بالقرب من حقول النفط.

وتأتي هذه التحركات في السيطرة على المعسكرات وخاصة في مناطق الجنوب ازدادت منذ أن أعلنت السفارة الأمريكية إغلاق أبوابها ومغادرة سفيرها وموظفوها اليمن الأسبوع الماضي .

وهي التي يراها متابعون أن تلك الجرائم بحق معسكرات الجيش هي رسالة واضحة بتحريك أمريكا عناصرها الاستخبارية تحت مسمى القبائل وهو مايرفضه  أبناء القبائل أن يتم اتهامهم أو تسميتهم بعناصر إرهابية .