انصار الله يؤكدون توصل القوى السياسية الى اتفاقات على مضامين وتفاصيل السلطة التشريعة

أكد حمزة الحوثي ممثل انصار الله في مفاوضات القوى السياسية في تصريحاً صحفي له اليوم ، أن القوى السياسية المتحاورة بموفنبيك قد توصلت يوم أمس الخميس إلى اتفاقات على مضامين وتفاصيل السلطة التشريعية .

الحوثي أكد أن القوى المتحاورة قد توصلت إلى أتفاق بتشكيل السلطة التشريعية من المجلس الوطني الأنتقالي بحيث يكون المجلس الوطني الانتقالي مكون من 551 عضو ، ويتألف من غرفتين الأولى من مجلس الشعب الأنتقالي الذي سيتكون من 250 عضو والغرفة الثانية مكونة من مجلس النواب المكون 301 عضو .

واضاف أن القوى السياسية قد اتفقت أن كل صلاحيات والمهام المتعلقة بالسلطة التشريعية سيكون من مهام المجلس الوطني المكون من مجلس الشعب ومجلس النواب ماعدى القوانين الغير متعلقة بالمرحلة الانتقالية والتي ستكون من مهام مجلس الشعب ومجلس النواب على حداً سوء ، ومن حق مجلس الشعب أن يعترض على اي قرار لمجلس النواب بمعنى أن مجلس النواب لا يستطيع أن ينفرد بأي قرار على حده حسب تعبيره .

واعتبر حمزة الحوثي أن اليمنيين اليوم أمام مؤسسة وسلطة تشريعية جديدة متمثلة بالمجلس الوطني الأنتقالي وكل المهام والصلاحيات والقرارات هي من مهامه هذا المجلس بكل قوامه .