الجندي: من خرج من الباب لايمكن ان يعود من النافذة

نصح المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام، وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، عبده الجندي، أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم التجمع اليمني للإصلاح، بالمشاركة الفاعلة في حوار المكونات السياسية الذي يجري تحت إشراف مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن السيد جمال بنعمر، والذي أوشك على الانتهاء من جدول أعماله.

وطالب الجندي بعدم ربط ما يجري في فندق “الموفنبيك” بما حدث بالأمس من مغادرة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي إلى عدن والبيان المنسوب إليه.

ونقلت وكالة “خبر” عن الجندي قوله “أن من يخرج من الباب مستحيل عودته من النافذة”.

ودعا الرئيس المستقيل إلى احترام استقالته وألا يعود إلى السلطة إلا بقرار من نواب الشعب لأن البديل لذلك، هو الدعوة للحرب والعودة بالقوة، وتلك مسألة مستحيلة مهما توافرت لها من مقومات الدعم الخارجي .

وقال الجندي، إن اليمنيين أرحم بأنفسهم وأقدر على حل خلافاتهم بالأساليب والوسائل السلمية، مستنكراً في الوقت ذاته، تلك الأصوات النشاز التي تحرّض اليمنيين على الاحتراب فيما بينهم ..مذكراً هؤلاء أن الصراعات والحروب لا تخلّف سوى الدماء والدمار والدموع ، بعد أن وصل اليمنيون خلال الفترة الانتقالية، إلى حياة صعبة وقاسية ويمكن القول اصطلاحاً بأنها أسوأ من الموت.