وفد خليجي يلتقي الرئيس الهارب والزياني يؤكد من عدن أن الدعم المالي لهادي لن يتوقف

وصل اليوم وفد دول مجلس التعاون الخليجي برئاسة عبداللطيف الزياني إلى محافظة عدن للقاء الرئيس المستقيل والفار من وجه العدالة عبدربه منصور هادي .

ودارت اجتماعات مغلقة بين الوفد الخليجي وهادي استمرت لساعتين والتي قال عبداللطيف الزياني في مؤتمر صحفي عقب لقاء هادي أن الزيارة جاءت دعما للرئيس هادي مؤكدا أن الدعم المالي والسياسي الذي تقدمه الحكومات الخليجية (لليمن) لن يتوقف .

وتأتي هذه الزيارة بعد يوم من إعلان هادي التراجع عن استقالته وكذلك إعلان اللجنة الثورية أن هادي مطلوبا للعدالة داعية في الوقت نفسه الدول الشقيقة والصديقة لاحترام خيارات الشعب اليمني وقرارته وعدم التعامل مع عبدربه منصور هادي، باعتباره لم يعد ذا صفة في أي موقع رسمي بل هو مخل بالمسؤولية ومطلوب للعدالة.

ويرى مراقبون أن هذه الزيارة تأتي ضمن الرغبة الدولية لمخطط تقسيم اليمن والتي حاولت ومازالت جماعة أنصارالله وبعض القوى إلى إفشال هذا المخطط والذي كان سببا في أزمة اليمن الحالية منذ إيقاف مدير مكتب هادي بن مبارك وما لحقها من استنفار واستقالات .

ويرى متابعون أن هذه الخطوة الخليجية ستبوء بالفشل مهما قدمت من دعم مالي لعصابات التقسيم فإن الشعب اليمني بمن فيهم أبناء الجنوب يرفضون الوصاية أو أي تقسيم حسب رغبات أجنبية طامحة في نهب خيرات الوطن .