نائب رئيس الأركان يشيد بدعم روسيا لليمن في مختلف المجالات

أشاد نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن زكريا يحيى الشامي بالدعم الكبير الذي تقدمه روسياالاتحادية لليمن في مختلف المجالات ومن بينها العسكرية لاسيما المتعلقة بجوانب التأهيل والتدريب وتقديم الخبرات اللازمة للجيش اليمني للارتقاء بمستوى قدراته الدفاعية والعسكرية. 

جاء ذلك في كلمة له يوم أمس خلال حضوره وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، الحفل الذي أقامته سفارة جمهورية روسيا الاتحادية بصنعاء بمناسبة عيد الجيش الروسي الذي يوافق ال23 من فبراير احياءً لذكرى من سقطوا ذوداً عن روسيا العظمى وتكريماً لدماء المحاربين الروس القدامى.
وأكد الشامي بحسب وكالة «سبأ» حرص وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة على العمل باتجاه تطوير وتوسيع مجالات التعاون العسكري مع الأصدقاء الروس، خاصة المتصلة بالتأهيل والتدريب عن طريق ابتعاث منتسبي القوات المسلحة للدارسة في الكليات والمعاهد العسكرية الروسية عن طريق هيئة الخبراء الروس العاملة في بلادنا.. متمنياً للأصدقاء الروس المزيد من التطور والتقدم والنجاح عسكرياً وسياسياً واقتصادياً وفي مختلف المجالات.
من جانبه أشار سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشتين إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الخالدة والعظيمة لدى شعب روسيا وجيشها العظيم الذي قدم تضحيات جسيمة من أجل نيل الاستقلال والحرية، وقدم الجيش الروسي في سبيل تحقيق هذه الغايات العظيمة والسامية ملايين الشهداء خلال الحرب العالمية الثانية من أجل الانتصار للحرية والاستقلال .
وأشاد السفير الروسي بمستوى العلاقات الثنائية والتاريخية الوطيدة بين اليمن وروسيا.. مؤكداً استعداد بلاده لمواصلة تقديم الدعم اللازم لليمن وبذل كل الجهود الممكنة لإخراجه من أزمته الراهنة.. متمنياً لليمنيين الوصول الى حلول توافقية ومعالجات شاملة لكافة الاشكاليات القائمة عبر الحوار والتوافق ومن خلال التمسك بمخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.