تعز ماويه ...مسيره للمطالبة بإقالة الفاسدين

في مسيره حاشدة لأبناء مديرية ماوية, خرج الآلاف من المتظاهرين في وقفة احتجاجية أمام المجمع الحكومي بالمديرية للمطالبة بإقالة الفاسدين واستكمال أهداف الثورة وتوفير الخدمات والمشاريع المتعثرة وذلك استجابة لدعوة من التكتلات الثورية بالمديرية.. وقد صدر عن أبناء المديرية بيان طالبوا فيه بإقالة الفاسدين في مكتب التربية والصحة والأشغال العامة والكهرباء لتورطهم في قضايا فساد وعدم قيامهم بواجبهم تجاه أبناء المديرية. كما طالبوا بمتابعة المكاتب المختصة وإلزامها بالدوام الرسمي في المجمع الحكومي وإعادة النظر في المكان الذي وضع فيه الملعب الرياضي للشباب وتغييره بمكان آخر مناسب ليستفيد منه جميع أبناء شباب المدرية.
وجاء في البيان أيضا المطالبة بإلزام مدير مكتب صندوق الرعاية الاجتماعية بعمل جدول للنزول الميداني لصرف معاشات الضمان الاجتماعي للمواطنين يدا بيد لضمان وصول المعاش للمستفيد دون خصم تحت أيا من المسميات.. كما طالب البيان بالتحرك الجاد والسريع لحل قضية مركز22 مايو للأمومة والطفولة في المديرية وإخراجه إلى حيز الوجود وسرعة استكمال وبناء مستشفى الشرمان العام ليقدم خدماته للجميع.
وأكد البيان على ضرورة وضع جدول زمني عاجل ومحدد للقيام بأعمال النظافة في مركز المديرية وسوق السويداء والشرمان وتنظيم المرور في الأسواق..واختتم البيان مطالباته بوضع حد لشحة المياه ووضع خطة استراتيجية مستقبلية لإيجاد البدائل السريعة لتامين احتياج المواطنين من مياه الشرب وكذلك سرعة متابعة إيصال الربط العمومي لمركز المديرية وبقية القرى.
وجاء في البيان: (نطالب إدارة الأمن في المديرية بأداء واجبهم ووظيفتهم الأمنية ومنع حدوث أي ابتزاز غير قانوني للمواطنين ومنع التقطعات لأخذ الجبايات من المواطنين وسائقي الباصات وضبط من يقومون بذلك ومحاسبتهم وتطبيق الإجراءات القانونية في قضايا المواطنين التي تصل إلى الإدارة واحترام الحقوق والحريات المكفولة واستدعاء جميع أفراد الغائبين والمفرغين لمزاولة عملهم في الإدارة وإظهار هيبة الدولة لتحقيق الأمن والاستقرار في المديرية وفقا للقانون).