خلافات هادي وصالح تعود إلى الواجهة .. وتجميد عضوية نمران من رئاسة الحزب بمأرب

اعتقد حزب المؤتمر الشعبي العام جناح صالح أن باستقالة هادي من رئاسة الجمهورية ستكون انفراج حالة الانقسام التي شهدها الحزب بين صالح وهادي .

فقد كان لهادي عدة خطوات اتخذها تجاه صالح وحزب المؤتمر وتحشيده لأعضاء الحزب وفروعه في المحافظات الجنوبية وقبيل تقديمه استقالته اتجه إلى مسقط رأس صالح حيث استقطب عدد من قيادات الحزب في بلاد الروس وعدد من مديريات محافظة صنعاء .

إلا أن هذا الحزب لم تستمر فرحته فما أن فر هادي إلى محافظة عدن اتجهت إليه عدد من القيادات الحزبية في مناطق الشمال بما تعتبره تأييدا لشرعيته وما إن أعلن الحزب منذ يومين محذرا من أي تعامل مع هادي بصفة تنظيمية اتجه رئيس فرعه بمأرب عبدالواحد نمران بزيارة هادي وهو مادفع الحزب في صنعاء الأحد بتجميد عضوية نمران من الحزب .

وبحسب موقع "المؤتمر نت " أن تجميد عضوية نمران جاء نتيجة تصرفاته وإخلاله بالنظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام واللوائح المتفرعة عنه، بالاضافة الى تصرفاته المخالفة لتوجهات المؤتمر الشعبي العام ونظامه الداخلي (حد تعبيره) .

كما بدأت حالة الإنقسام تتوسع في الحزب وذلك من خلال إصدار  بيانات من فروع الحزب في الجنوب مخالفة لأي خطوات يتخذها الحزب جناح صالح في صنعاء وآخرها بيان عدد من فروع حزب المؤتمر في الجنوب تأييدا لما أسمته بالإنقلاب على الشرعية .