مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط "بوجدانوف": الوضع في اليمن "مقلق جدا"

قال ميخائيل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط، يوم الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة، إن الوضع في اليمن "مقلق جدا"، وتمنى أن يغلب الجميع الحكمة والإرادة بما يحافظ على وحدة اليمن واستقلالية القرار.
 
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المبعوث الروسي، الذي يزور القاهرة رفقة وفد رفيع يضم سكرتير وأعضاء مجلس الدفاع الروسي، عقب لقائه نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية يوم الإثنين.
 
وأعلن ميخائيل بوجدانوف تأييد بلاده لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشكيل قوة دفاع عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب. 
 
وقال المبعوث الروسي :"نحن دائمًا نؤيد كل الجهود المبذولة لبلورة المواقف المشتركة العربية تحت مظلة الجامعة العربية فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وغيرها من الامور المتعلقة بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية لأننا دائماً مع وحدة مواقف أصدقائنا العرب". 
 
وأضاف: "مسألة القوة العربية المشتركة هذا شأن أصدقائنا العرب إذا رأوه مناسبًا فلن تكون لدينا أية ملاحظات، ونحن نؤيد كل هذه الجهود". 
 
وأوضح بجدانوف أنه بحث خلال لقاء الأمين العام للجامعة العربية جميع الموضوعات المتعلقة بالوضع العربي الراهن وكافة الملفات العربية خاصة فيما يتعلق بالوضع في سورية وليبيا واليمن. 
 
وحول اليمن، قال :"الوضع اليمني الراهن مقلق جدا ونتمنى أن يغلب الجميع الحكمة والإرادة السياسية بما يحافظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلالية القرار".