الاتحاد الوطنى لطلبة سورية فرع اليمن يجدد خلال موءتمره السنوى وقوفه مع الوطن الام فى حربه على الارهاب

عقد الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع اليمن مؤتمره السنوي بمقر السفارة السورية في العاصمة اليمنية صنعاء تحت شعار “بالمعرفة والعمل نبني سورية الوطن بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد”.
وأكد المستشار بشار صافية القائم بأعمال السفارة السورية في صنعاء في كلمته خلال المؤتمر أن المرحلة الاستثنائية التي تمر بها سورية تتطلب من الجميع بمن فيهم الطلبة بذل جهود استثنائية ومضاعفة لكشف أبعاد المؤامرة الكونية التي يتعرض له وطنهم.
وقال صافية “نؤكد للأخوة في اليمن أننا في خندق واحد ضد عدو مشترك طامع بخيراتنا يسعى لسلبنا قرارنا الوطني وسيادتنا ووحدتنا الوطنية لكن شعبينا رفضا التدخل الخارجي” مشددا على أن سورية واليمن “قلب وصوت واحد” يرفضان الهيمنة والتدخل الخارجي في شؤونهما الداخلية.
بدوره لفت نايف القانص عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قيادة قطر اليمن رئيس المكتب السياسي في كلمة مماثلة إلى أن عقد مؤتمر الطلبة السوريين في اليمن يثبت للعالم أجمع بأن سورية رغم كل المؤامرات مرتبطة مع كل أبنائها في كل أنحاء العالم منوها ببطولات الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب.
وأكد القانص أن سورية بأبنائها وكل مناضليها أثبتت للعالم بأنها الرقم الصعب على وجه الكرة الأرضية قائلا “إن خط المقاومة يقترن بثبات سورية وصمود المقاومة التي رفعت راية سورية عالية.. ها هي اليوم ترفرف في اليمن بعد أن رفرفت في لبنان والعراق وكل الأقطار العربية”.
من جهته شدد الدكتور بشير سمور رئيس جمعية الجالية العربية السورية في اليمن على وقوف أبناء الجالية صفا واحدا دعما للوحدة الوطنية والجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب مؤكدا الثقة بانتصار سورية على المؤامرة وداعميها مشيرا إلى أن الحرب الكونية عليها والتي تتزعمها الولايات المتحدة الأمريكية عبر أدواتها من التنظيمات الإرهابية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار والنيل من صمود سورية ومواقفها القومية.
بدورهم عاهد الطلبة الدارسون في اليمن في كلمة القتها الطالبة سوزان اليمني بالوقوف صفا واحدا مع الشعب السوري الصامد الذي يأبى الذل والهوان وسيسحق الإرهاب والتخلف والرجعية.

وتمنى الطلبة في كلمتهم النجاح للمؤتمر والخروج بمقترحات وتوصيات تخدم قضاياهم منوهين بما يقدمه اليمن للطلبة السوريين الدارسين في جامعاته لإكمال تحصليهم العلمي.
إلى ذلك ناقش المؤتمر السنوي للاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع اليمن التقارير السنوية التنظيمية السياسية والنقابية له وقضايا الطلبة الدارسين وأقر العديد من التوصيات التي تسهم في دفع العمل الطلابي على الساحة اليمنية.
كما تم خلال المؤتمر الذي تخلله معرض للكتاب انتخاب قيادة جديدة للفرع مؤلفة من تسعة أعضاء أصلاء وسبعة احتياط.
حضر المؤتمر نضال عمار عضو المجلس المركزي وميخائيل شحود عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الوطني لطلبة سورية وأعضاء السفارة بصنعاء ورئيس وأعضاء فرع اتحاد الطلبة في اليمن وحشد من الطلبة السوريين الدارسين في الجامعات اليمنية إضافة إلى رئيس وأعضاء جمعية الجالية العربية السورية في اليمن.