مزحــة مع باسندوة تتحول إلى حقيقة ودمــوع ...نساء عدن يهاجمن باسندوة ويجبرنه على مغادرة المنصة باكياً

تحولت مزحة بعض المشاركات في مؤتمر المرأة بعدن مع رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة الى حقيقة , فمع صعود باسندوة الى المنصة قامت مجموعة من المشاركات بإعطائه كميات كبيرة من مناديل "الفاين" التي كان يستلمها دون ان يعرف المغزى .
وما ان بدأ باسندوة بالقاء كلمته حتى بكى لتضج القاعة بالتصفيق والضحك في آن واحد , وفي كل مرة كان يستجمع قواه ليواصل كلمته كان ينهار بالبكاء لتصل عدد مرات البكاء الى أربع مرات , وكأن آخرها بعد الهجوم الذي شنته ناشطات وأكاديميات بعد ان تغنى بالحاضر وامتدح نساء عدن وقال ان وضعهن أفضل بكثير من الماضي .
وقالت الأنباء ان مجموعة من الناشطات الحقوقيات وأخريات أكاديميات عدنيات هاجمن باسندوه بعد كلمة له خلال مؤتمر نسائي عقد بعدن أمس الأربعاء وقال فيه باسندوة ان وضع المرأة في عدن اليوم صار أفضل من الماضي بمليون مرة وهو الأمر الذي اغضب الحاضرات .
وشهدت قاعة اجتماعات بفندق "جولد مور " بعدن حالة من الصخب بعد إلقاء رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوه لكلمته التي قال فيها ان وضع المرأة اليوم أفضل من العهود السابقة حيث تسببت هذه الجزئية بحالة من الرفض لها وقيام عدد من الناشطات للتعبير عن احتجاجهن في وجه باسندوه .
وكان باسندوه يتحدث لدى حضوره المؤتمر المحلي للمرأة بمحافظة عدن تحت شعار "نحو مشاركة فاعلة للمرأة في بناء الدولة المدنية الحديثة" , حيث نهضت الأكاديمية بكلية الهندسة بجامعة عدن د. فايزة عبدالرقيب وقالت لباسندوة ان وضع المرأة اليوم في عدن اسوأ بكثير من سابقه.
فيما قامت أخريات بالصراخ في وجه باسندوة الذي اضطر للبكاء لتقوم إحدى الناشطات بتقديم عدة مناديل له طالبة منه مسح دموعه.
واضطرت الجهات المنظمة بعد بكاء باسندوة ان تقوم بإنهاء أعمال المؤتمر بعد تدخل الحراسة النسائية لحراسة "باسندوه".