من هي الدول المشاركة في الحملة العسكرية على اليمن؟

السعودية تشن عدة غارات على العاصمة صنعاء في سياق عملية عسكرية تشارك فيها دول خليجية وبعض الدول العربية من بينها مصر. عملية تحظى بدعم واشنطن التي أعلنت توفير تسهيلات لوجستية واستخباراتية لها. وحركة أنصار الله ترى في الأمر حرباً مفتوحة وشاملة متوعدة الرياض بأنها ستدفع الثمن.
دول عديدة تشارك في الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن. ففي بيان مشترك أعلنت السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر أنّها قررت التحرك لـ "حماية اليمن".
البيان أكد استجابة تلك الدولِ لطلب الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي لـ "حماية اليمن من الجيش اليمني وأنصار الله"  التي اعتبرها البيان أداة في يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن على حد تعبير البيان.
بدورها أكدت القاهرة مشاركتها في الحملة العسكرية السعودية على اليمن. وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها "إن مصر تابعت بقلق بالغ على مدار الأسابيع الماضية التدهور الشديد في الأوضاع في اليمن" معلنة "دعم مصر السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة في اليمن استجابة لطلبها". 
البيان أكد أن التنسيق جار مع السعودية ودول الخليج بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية وبرية إذا ما لزم الأمر.
كما أكد كل من الأردن والسودان والمغرب مشاركتهم في العملية العسكرية. فيما أعلنت باكستان أنها تدرس طلباً سعودياً بالتدخل العسكري في اليمن.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية إنه تم إخطار الرعايا الباكستانيين في اليمن بضرورة الاستعداد لاحتمال الترحيل. وكانت وسائل إعلامية عربية تحدثت في وقت سابق عن إرسال "مصر وباكستان طائرات وسفناً حربية".