قتيلان من الحراك ومعلومات تتحدث عن تورط عناصر غير قاعدية في اغتيال الشهيد قطن

كشف مصدر محلي أن التحقيقات الأولية مع عناصر القاعدة الذين تم ضبطهم مؤخراً تشير إلى تورط طرف آخر غير القاعدة في عملية التخطيط للعملية الانتحارية التي استهدفت الشهيد اللواء الركن سالم علي قطن الأسبوع الماضي بمديرية المنصورة محافظة عدن.
وأكد المصدر المحلي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لحساسية الموضوع- لـ "أخبار اليوم" أن أجهزة الأمن كثفت تحقيقاتها أمس الأول مع عدد ممن تم القبض عليهم مؤخراً وأن التحقيقات كشفت عن تورط أشخاص ليس لهم صلة بالقاعدة، وإنما لها ارتباط بجماعة مسلحة أخرى شاركوا في التخطيط للعملية الإرهابية التي استهدفت الشهيد اللواء سالم قطن قائد المنطقة الجنوبية يوم الاثنين الفائت، وكذا في عملية اختطاف الدبلوماسي السعودي. وأضاف أنه عقب التحقيقات تم نقل تلك العناصر بواسطة مروحية من عدن إلى صنعاء لاستكمال التحقيقات معهم وتقديمهم للمحاكمة.
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية بعدن سترفع خلال اليومين القادمين تقريراً مفصلاً حول الوضع الأمني بالمحافظة وتوافد بعض العناصر المسلحة من المناطق الريفية المجاورة لعدن وبعض المحافظات بغرض إشعال الفوضى، مؤكداً بأن القاعدة قد أوعزت لعدد من عناصرها للتوغل في أوساط الجماعات المسلحة واستغلال أعمال الفوضى وإثارتها ونشر أفكار القاعدة في أوساط الجماعات.
وتوقع المصدر أن يتضمن تقرير أجهزة الأمن بالمحافظة أسماء بعض التجار ورجال الأعمال المغتربين في دول مجلس التعاون الخليجي، الذين يدعمون تلك العناصر التخريبية بالمحافظة لإقلاق الأمن والسلم الاجتماعي .