إحالة مسؤولين يمنيين كبار الى النيابة بفساد يصل الى 17 مليون دولار

أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس أحمد محمد الآنسي رئيس الهيئة إحالة رئيس وأعضاء مجلس إدارة إحدى الشركات المملوكة للدولة بمحافظة عدن والمهندسين المشرفين على تنفيذ أحد المشروعات العامة الاستثمارية السياحية التابع للشركة إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم فساد.
وتمثلت تلك الجرائم في الإضرار بمصلحة الدولة والإستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام وتزوير في محرر رسمي والتهرب الضريبي والجمركي .
ولم تكشف هيئة مكافحة الفساد عن الشركة الحكومية ولا عن مسئوليها ، إلا أنها قالت إنها أحالت مجلس إدارة الشركة والمهندسين المشرفين على تنفيذ أحد المشروعات العامة الاستثمارية السياحية التابع للشركة إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم فساد.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، بلغ حجم الضرر من المال العام 15 مليونا و874 ألف و766 دولار، ومبلغ 722 مليون و836 ألف ريال، بالإضافة إلى حجم الضرر من التهرب الضريبي البالغ 172 مليون و707 آلاف ريال.
واستعرضت الهيئة نتائج إجراءات الفحص والمراجعة والتحري والتحقيق في هذه القضية وإحالتها إلى النيابة لمباشرة رفع الدعوى الجزائية ضد المذكورين أمام المحكمة المختصة وفقا للقانون.
كما استعرضت هيئة مكافحة الفساد عددا من قضايا الفساد واتخذت الإجراءات المناسبة حيالها.