مصدر أمني يكشف اقتحام مقري الأمن القومي في عدن وإطلاق سجناء القاعدة ونهب وثائقه ومتفجرات خطيرة

استمرارًا لعمليات إطلاق عناصر القاعدة من سجون مختلفة في عدن.. أكد مصدر أمني موثوق لـ"الوسط" أن لجان هادي ومعها عناصر القاعدة في عدن قامت، وبمساعدة بعض موظفي فرع جهاز الأمن القومي من أبناء أبين وشبوة، باقتحام مقري فرع الأمن القومي في خور مكسر والتواهي، حيث تم إطلاق كافة السجناء البالغ عددهم 43 سجينًا، وكلهم من المسجونين الخطرين على ذمة القاعدة..

كما تم نهب جميع الملفات والوثائق وكامل الأثاث وعدد 42 سيارة مدرعة خاصة بفريق التدخل السريع، وأكثر من عشر سيارات متنوعة. وبحسب المصدر لـ"الوسط" فقد تم نهب معدات وأسلحة الفريق الأمني الخاص بالتدخل السريع، والتي من ضمنها ما يقارب 140 كرتون متفجرات قوالب سي فور c4، وسي ثري c3، وهذه القوالب تفوق قدرتها التدميرية الديناميت بمئات المرات.. مشيرًا إلى أن هذه الكمية تكفي لتدمير عدن بالكامل.

وأبدى المصدر الأمني استغرابه من أن الكمية كانت قليلة قبل وصول رئيس جهاز الأمن القومي إلى عدن، وأنه عقب وصوله تم منحه كمية مضاعفة رغم عدم استقرار الوضع الأمني، بالإضافة إلى أسلحة الفريق، والتي هي عبارة عن بنادق "أم فور"، ومسدسات "كلوك"، بوازيك، ومعدلات رشاشات 12/7، ونواظير ليلية، والكثير من الذخائر..

موضحًا أن كل هذه الأسلحة استولت عليها القاعدة مما يجعلها مجهزة بأحدث الأسلحة. يُشار إلى أنه كان في وقت سابق قد تم إطلاق حوالى سبعين سجينًا عقب إسقاط معسكر قوات الأمن الخاصة، بالإضافة إلى 90 آخرين من السجن المركزي. وبهذا الاتجاه حذّر مصدر أمني من أن هناك محاولة لإطلاق تسعة من أخطر سجناء القاعدة من سجن الأمن السياسي. يشار إلى أن مديرية البريقة تعد مغلقة إلى منطقة كالتكس من قبل القاعدة، حيث يسيطر عليها بأكثر من عشرين دبابة..   استمرارًا لعمليات إطلاق عناصر القاعدة من سجون مختلفة في عدن.. أكد مصدر أمني موثوق لـ"الوسط" أن لجان هادي ومعها عناصر القاعدة في عدن قامت، وبمساعدة بعض موظفي فرع جهاز الأمن القومي من أبناء أبين وشبوة، باقتحام مقري فرع الأمن القومي في خور مكسر والتواهي، حيث تم إطلاق كافة السجناء البالغ عددهم 43 سجينًا، وكلهم من المسجونين الخطرين على ذمة القاعدة.. كما تم نهب جميع الملفات والوثائق وكامل الأثاث وعدد 42 سيارة مدرعة خاصة بفريق التدخل السريع، وأكثر من عشر سيارات متنوعة. وبحسب المصدر لـ"الوسط" فقد تم نهب معدات وأسلحة الفريق الأمني الخاص بالتدخل السريع، والتي من ضمنها ما يقارب 140 كرتون متفجرات قوالب سي فور c4، وسي ثري c3، وهذه القوالب تفوق قدرتها التدميرية الديناميت بمئات المرات..

مشيرًا إلى أن هذه الكمية تكفي لتدمير عدن بالكامل. وأبدى المصدر الأمني استغرابه من أن الكمية كانت قليلة قبل وصول رئيس جهاز الأمن القومي إلى عدن، وأنه عقب وصوله تم منحه كمية مضاعفة رغم عدم استقرار الوضع الأمني، بالإضافة إلى أسلحة الفريق، والتي هي عبارة عن بنادق "أم فور"، ومسدسات "كلوك"، بوازيك، ومعدلات رشاشات 12/7، ونواظير ليلية، والكثير من الذخائر..

موضحًا أن كل هذه الأسلحة استولت عليها القاعدة مما يجعلها مجهزة بأحدث الأسلحة. يُشار إلى أنه كان في وقت سابق قد تم إطلاق حوالى سبعين سجينًا عقب إسقاط معسكر قوات الأمن الخاصة، بالإضافة إلى 90 آخرين من السجن المركزي. وبهذا الاتجاه حذّر مصدر أمني من أن هناك محاولة لإطلاق تسعة من أخطر سجناء القاعدة من سجن الأمن السياسي. يشار إلى أن مديرية البريقة تعد مغلقة إلى منطقة كالتكس من قبل القاعدة، حيث يسيطر عليها بأكثر من عشرين دبابة..