اللواء علي محسن ووزير الدفاع السابق يديرا الحرب من الرياض وحميد الاحمر يصل المملكة

أكدت مصادر دبلوماسية - وثيقة الاطلاع - أن كلاً من وزير الدفاع السابق محمد ناصر أحمد، واللواء علي محسن الأحمر هما من يديرا الحرب، ويحددان الاحداثيات المهمة التي يتم قصفها من غرفة عمليات الحرب المشتركة في الرياض.. 
وبحسب ذات المصادر فإنهما استغلا معرفتهما بمواقع تخزين الأسلحة، وبالذات الصواريخ ليقوما بتحديد أماكنها، والذي منها مكان تخزين الصواريخ في فج عطان وأماكن أخرى، بالإضافة إلى تحديد المواقع العسكرية في كل محافظات الجمهورية . 
وكشف المصدر الدبلوماسي لـ"الوسط" أن هناك شخصيات تم تحديدها ليتم استهدافها أو حتى ضرب مكان سكنها، وهي قيادات مؤتمرية وحوثية وعسكرية، على رأسها الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي. 
وأوضح أنه سيتم ضرب هذه الأهداف عقب التخلص تمامًا من تأثير المضادات الأرضية التي تطلق على الطائرات المغيرة بسبب ما قال إنه يصعب استهداف الأماكن المحددة بدقة في ظل تواجدها في محيط آهل بالسكان. 
وفي هذا السياق أكد المصدر وصول أولاد الشيخ الأحمر إلى الرياض وقيادات حزب الاصلاح، وعلى رأسهم حميد قبل يوم أمس بعد قطيعة مع قيادة المملكة عقب وصفه للملك عبدالله من أنه يدير الدولة من غرفة الإنعاش، وهو ما يمكن أن يشخصن عملية الحرب بحيث توجه بشكل خاطئ. 
إلى ذلك أكد مصدر أمني لـ"الوسط" أن الأمن القومي تمكن من القبض على سعوديين اثنين كانا يقومان بتصحيح ضرب الطيران على المواقع المختلفة في العاصمة صنعاء.