بعد زيارة بن نايف تركيا.. أردوغان يصل طهران لبحث الملفين اليمني والسوري

وصل الرئیس الترکي رجب طیب أردوغان مطار مهر آباد طهران الیوم الثلاثاء علی رأس وفد رفیع المستوی في زیارة رسمیة لإيران تستغرق یوماً واحداً، بعد يوم واحد من زيارة محمد بن نايف، ولي ولي العهد السعودي لتركيا أمس (الإثنين). حيث بحث مع المسؤولين الأتراك الملفين اليمني والسوري.

ومن المقرر أن یغادر الرئيس التركي عصر الیوم عائداً إلی بلاده؛ ویرافق الرئیس الترکي في هذه الزیارة کل من وزراء الخارجیة والإقتصاد والطاقة والتجارة والتنمیة والثقافة والسیاحة والجمارك. 

وهذه، هي الزیارة الثانیة التي یقوم بها الرئیس الترکي إلی إيران خلال الأعوام الثلاثة الماضیة حیث کانت الاولی وهو في منصب رئیس الوزراء.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الايراني حسن روحاني في طهران الآن إنه: "خطونا خطوات جيدة في العلاقات الثنائية وعلينا مراجعة الأمور العالقة بين البلدين والعمل على إيجاد حلول لها".

وأكد رئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني رغبة إيران بإنهاء إراقة الدماء في اليمن والوقف الفوري للحرب ضد هذا البلد، معرباً عن أمله بأن يشهد العالم ظروفاً أفضل بعد وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات إلى الشعب اليمني الأعزل.

وكانت تركيا قد أعلنت على لسان رئيسها رجب طيب أردوغان دعمها للعملية العسكرية التي تقودها السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن.

وكان أردوغان أكد خلال إستقباله محمد بن نايف أن تركيا قد تنظر في تقديم دعم في مجال الإمداد والتموين للعملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.