عدن : مصرع خمسة متظاهرين اثر إطلاق قوات الأمن الرصاص عليهم

خرج مئات الآلاف  من أبناء الجنوب  منذ الصباح الباكر في عدد من المحافظات في جنوب  اليمن بـ"مسيرات " منددة  بيوم 7يوليو وهو يوم أعلن فيه اجتياح جنوب اليمن من قبل قوات نظام صنعاء  بـ"قيادة الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح  . كما سقط  خمسة قتلى   اليوم السبت  وأكثر
من عشرين جرحى برصاص قوات الأمن اليمنية  في مدينة المنصورة ويرتفع عدد شهداء مدينة المنصورة إلى 14 شهيداً منذ 15 يونيو الماضي ولحد اللحظة .

" أن الأبرز في فعاليات اليوم ،كان  في محافظة عدن والتي استقبلت عشرات الآلاف  منذ يوم أمس  في توافد  كبير وحماس  لـ حضور يوم الأرض  الجنوبية ، وفي هذا اليوم  شلّ في مدن عدن  الحركة ،حيث أن  شوارعها باتت شبه فارغة ،  ما عدى أماكن تواجد  الفعاليات حيث يعتبر اليوم بالنسبة لأبناء الجنوب يوما مشئوما ً يذكرهم بيوم " اجتياح الجنوب" في عام 1994م ،  لهذا يحرصون على المشاركة في الفعاليات وشل حركة الحياة في المدن لـ" تعبير عن رفضهم للأمر الواقع  .

كما أن مكونات الحراك الجنوبي دعت لـ"فعاليات يوم الأرض في وقت مبكر والإعداد لهذه المناسبة ، وكان  اليوم السبت 7 يوليو  معبراً عن رفض شعب الجنوب لـ"وحدة القوة والاحتلال " ،ويعبرون اليوم في فعالياتهم بالشعارات " بأنهم يرفضون  الواقع  ويعلنون   استعادة الدولة الجنوبية ،وهي  من شعارات الحراك الجنوبي منذ انطلاقته عام 2007م في أول فعالية له في ساحة العروض في مدينة خور مكسر  .

توافد الآلاف منذ صباح اليوم الباكر إلى ساحة الهاشمي في مدينة الشيخ عثمان إحدى  مدن  العاصمة الجنوبية عدن كما أن هدير الأصوات ، كانت  هي السائدة  وترتفع أصوات الحناجر    .

و احتضنت اليوم  ساحة الهاشمي  فعاليات "يوم الأرض واليوم المشئوم " بعد أن توقفت الفعاليات في هذه الساحة منذ مايقارب السنتين حيث سقط في هذه الساحة عدد  من الشهداء في  مسيرة الحراك الجنوبي ،ولها ذكرى في نفوس أبناء الجنوب ،في ظل ثورتهم بما أطلق عليها الحراك الجنوبي  .

رافع  الحشود اليوم  الأعلام الجنوبية ، ومرددون الشعارات الداعية لاستعادة الدولة الجنوبية ورفضهم لأي حوار  مالم يحقق لهم استعادة الدولة  ،كما طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين وأيضا فك الحصار على مدينة المنصورة والمحاصرة منذ 15 يونيو الماضي من قبل قوات الأمن اليمنية أودت بحياة 12 شهيدا ً وأكثر من 30 جريحا كـ نتائج لهذا الاجتياح من قبل قوات الأمن اليمنية ، لمدينة المنصورة منذ 15 يونيو الماضي .

ثم بعد ذلك تجهز الحشود اليوم في ساحة الهاشمي في الشيخ عثمان  وأعلنوا الاتجاه لفك الحصار عن مدينة المنصورة " في مسيرة  حاشدة  متجهة ً إلى   مدينة المنصورة والمحاصرة من قبل قوات الأمن  اليمنية ، مضت المسيرة تجاه ساحة الشهداء في المنصورة  وما أن وصل الحشود إلى  شوارع مدينة المنصورة قابلتهم قوات الأمن اليمني بالرصاص الحي ، سقط إثر ذلك  أربعة جرحى وشهيدين..
وفي مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن قامت قوات الامن اليمنية بإطلاق  الرصاص الحي  وعلى أثرها سقط  شهيد  وأكثر من  عشرة جرحى  اقلبهم  إصابات  خطيرة
كما شهده  محافظة شبوة الجنوبية  عصيان مدني وشلل تام للحركة  في الصباح الباكر وتوافد  الآلاف  واحيوا بة يوم اجتياح  الجنوب   .
 
http://www.youtube.com/watch?v=QA1rQL2J0_g&NR=1&feature=endscreen
 

http://www.youtube.com/watch?v=DQWIKzdPp0Q&feature=endscreen&NR=1