سفينة المساعدات الايرانية تصل إلى خليج عدن في طريقها للحديدة

وصلت سفينة المساعدات الانسانية الايرانية، اليوم الاحد، الى خليج عدن، بعد قطعها ألف ميل بحري منذ انطلاقها من ميناء بندر عباس جنوب ايران يوم الاثنين الماضي.

و حسب وكالة أنباء فارس، أن سفينة المساعدات (ايران شاهد) قطعت ألف ميل بحري حتى اليوم من اجمالي ألف و785 ميل تنتهي في ميناء الحديدة.

و لفتت الوكالة الى ان سفينة حربية من سفن مكافحة القرصنة البحرية الدولية اقتربت من سفينة المساعدات لمسافة خمسة أميال وذلك عقب دخول السفينة الى خليج عدن.

و أوضحت ان السفينة الحربية طلبت من السفينة (ايران شاهد) بالكشف عن هويتها ووجهتها وردت سفينة المساعدات الايرانية بالايجاب كاشفة عن هويتها ومسارها، فيما عرفت السفينة الحربية عن هويتها.

و أكد أحد مسئولي سفينة المساعدات أن هذا الاجراء أمر طبيعي بسبب الظروف الموجودة في خليج عدن ووجود زوارق للقراصنة في المنطقة، حيث تقوم سفن من ائتلاف مكافحة القرصنة بمرافقة السفن التجارية لحمايتها من أي اعمال قراصنة.

و تحمل السفينة شحنة مساعدات بحمولة 2500 طن، من ضمنها 2400 طن من الاغذية و 100 طن من الادوية والمعدات الطبية.

و يرافق سفينة (ايران شاهد) فريق طبي وفريق اغاثة وامداد تابع لجمعية الهلال الاحمر الايراني اضافة الى 15 صحفياً من مراسلي وسائل الاعلام ووكالات الانباء، فضلاً عن ناشطين اجانب اعضاء في حملة مناهضة الحرب من المانيا وفرنسا والولايات المتحدة.