صالح يهدد بسحب ممثلي حزب المؤتمر من الحكومة وهادي يطلب اتخاذ مواقف أكثر جدية تجاه معيقي المبادرة

قالت مصادر مطلعه أن الرئيس اليمني السابق رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح هدد بسحب ممثلي حزبه من حكومة الوفاق في حال تم صدور قانون العدالة الانتقالية.
و أنه في مقابل هذا التهديد طلب الرئيس عبد ربه منصور هادي الدول الراعية للمبادرة وآليتها التنفيذية ومجلس الأمن بالإيفاء بالتزاماتهم تجاه اليمن وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن خاصة القرار2051م.
ونقلت صحيفة أخبار اليوم اليومية عن مصادر وصفتها بأنها وثيقة الاطلاع قولها أن هادي طالب مجلس الأمن والدول الراعية للمبادرة باتخاذ مواقف أكثر جدية ضد معيقي العملية السياسية والجماعات المسلحة ومن يقفون وراء الأعمال التخريبية التي تستهدف أنابيب النفط وخطوط الكهرباء.
المصادر ذاتها أشارت إلى أن رئيس الجمهورية قدم لوفد الكونجرس الذي زار اليمن مؤخراً ووكيل وزارة الخارجية الأمريكية السيدويليام بيرنز اليمن قبل 4أيام مجموعة من الأدلة ضد من ثبت تورطهم في تمويل والوقوف وراء الجماعات التخريبية المسلحة والتي تقوم بالاعتداء على الأنابيب النفطية وخطوط نقل الطاقة الكهربائية.
وكشفت المصادر أن اتصال الدكتورعبد اللطيف الزياني ـ أمين عام مجلس التعاون الخليجي ـ برئيس الجمهورية يوم الخميس المنصرم جاء نتاج مطالبة الرئيس هادي لدول الخليج باتخاذ مواقف أكثر جدية تجاه معيقي العملية السياسية والجماعات المسلحة والتخريبية ومن يقفون ورائهم.
و أن رئيس الجمهورية أبلغ الدول الراعية للمبادرة ودول الخليج أنه لم يقبل بأن يكون في هذا المكان والمنصب في ظل هذا الظرف المعقد وإلا بعد تأكيدات من المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب اليمن لمواجهة كافة التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية وأكد لهم أن الشعب اليمني ينتظر مواقف عملية في اجتماع مجلس الأمن المقبل.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة بشأن اليمن يوم الثلاثاء القادم.