آلاف أمراض الكلى في خطر .. والعدو يمنع طائرة إغاثة لأطباء بلا حدود من الهبوط بمطار صنعاء

منع العدوان السعودي على اليمن، الاثنين 8 يونيو / حزيران 2015 طائرة إغاثة من الهبوط بمطار صنعاء الدولي.

وأوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، أن تحالف العدوان السعودي منع طائرة إغاثة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود من الهبوط بمطار صنعاء، مشيراً أن الطائرة عادت الى جيبوتي.

وأضاف، ان الطائرة تحمل شحنة ادوية ومستلزمات طبية مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود للمستشفيات اليمنية التي باتت بحاجة ماسة وعاجلة لتوفير المستلزمات الطبية والأدوية لإنقاذ حياة آلاف المصابين والجرحى جراء قصف طائرات العدوان السعودي الأحياء السكنية في عموم المحافظات، وفقاً للموقع الرسمي لوزارة الدفاع "26 سبتمبر".

من جانب آخر أكدت مصادر طبية أن أمراض الغسيل الكلوي معرضون للخطر وذلك بسبب نفاد كمية الغسيل الكلوي نهاية الأسبوع الجاري من غالبية مراكز الغسيل الكلوي في صنعاء وإب والمحويت وعدد من المحافظات .

وقال الدكتور نجيب أبو اصبع رئيس قسم الكلى بمستشفى الثورة بصنعاء في تصريحات صحفية أن آلاف المصابين بأمراض الكلى معرضون للخطر وذلك مع انتهاء مواد الغسيل الكلوي .

وأشار ابو اصبع أن هناك أكثر من 530 مريضا في مستشفى الثورة يقومون بالغسيل الكلوي منهم أكثر من 300 يقومون بالغسيل كل ثلاثة أيام وبسبب الحصار الجائر قد يتعرضون لانقطاع الحياة (لاسمح الله ) .

وناشد ابو اصبع المنظمات الحقوقية والدولية الوقوف تجاه هذا الحصار الجائر من قبل العدو السعودي .