عاجل / وكالة الأنباء السعودية تعلن وفاة قائد القوات الجوية السعودية وأنباء تتحدث عن مقتله اثر سقوط صاروخ "سكود" على قاعدة خميس مشيط .. "التفاصيل"

عاجل / وكالة الأنباء السعودية تعلن وفاة قائد القوات الجوية السعودية وأنباء تتحدث عن مقتله اثر سقوط صاروخ "سكود" على قاعدة خميس مشيط .. "التفاصيل"

أعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس" في خبر عاجل عن وفاة قائد القوات الجوية السعودية والتي قالت أنه أصيب بنوبة قلبية إلا أن الكثير شكك في الخبر خاصة وأن قاعدة "خالد بن عبدالعزيز الجوية " بخميس مشيط التي استهدفها الجيش اليمني بصاروخ "سكود" مقرا لقيادة العمليات العسكرية على اليمن .

 

ورغم عدم وجود تأكيدات موثوقة حتى اللحظة حول حقيقة مقتل قائد القوات الجوية السعودية أو إصابته حين سقط أول صاروخ سكود على قاعدة خالد بن عبدالعزيز في خميس مشيط والذي كان قائد القوات يشرف على العمليات العسكرية منها كما تفيد معلومات متداولة أن هناك عدد من القيادات العسكرية "لدول التحالف " كانت متواجدة أيضا في القاعدة .

 

وحينها أكد سعوديون على وسائل التواصل الاجتماعي أن الصاروخ أحدث إنفجاراً كبيراً أثار هلع الجميع أعقبه موجة نزوح كبيرة بالتزامن مع التدمير الكبير الذي أحدثه الصاروخ في مباني القاعدة .

وجميع تلك المعلومات تقود إلى أن قائد القوات الجوية السعودية الفريق الركن محمد الشعلان قد تعرض لإصابات بليغة مع عدد كبير من القيادات إثر سقوط سكود على قاعدة خالد بن عبدالعزيز فيما قتل العشرات من الجنود .

وحالت السلطات السعودية دون الكشف مزيد من المعلومات حيث تحرص على إحاطة الكثير من الأحداث بالسرية وتمنع المواطنين من تصوير أي مواقع عسكرية حتى بعد تعرضها لصواريخ من الجانب اليمني .

 

ففي نجران عممت السلطات السعودية على المواطنين تعليمات أبرزها منع تصوير أي أحداث أو إنزال الصور إلى مواقع التواصل حيث يتعرض كل من يفعل ذلك للعقوبات الرادعة .

 

غير أن أهالي خميس مشيط أكدوا أن سماعهم صفارات الإنذار أثناء الهجوم اليمني أعقبه توافد كبير لسيارات الإسعاف التي كانت تقل الجرحى والمصابين من داخل القاعدة إلى مشافي المملكة دون أن يعلم الجميع أسماء تلك القيادات .

 

واستمر الصمت السعودي الذي لم يكن ليطول أكثر لولا وفاة الشعلان متأثراً بإصابته في الوقت الذي لا تزال قيادات عسكرية سعودية تتلقى العلاج في مشافي المملكة ومحاطة بحراسات مشددة حتى لا تصل الأخبار الى وسائل الإعلام .