السعودية تنقل صلاحيات هادي لبحاح .. تفاصيل مماحكات العملاء لآل سعود

قالت مصادر سياسية في العاصمة السعودية الرياض عن تذمر الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي وحنقه جراء الإهتمام السعودي المتزايد بنائبه  خالد بحاح .

 

وحسب "موقع المساء برس " عن مصادره فإن هادي أبدى امتعاضه الشديد بعد لقاء بحاح بولي ولي العهد  وزير الدفاع محمد بن سلمان بناءً على دعوة من الأخير وهو ما أثار حفيظة هادي الذي طلب من معاونيه إبلاغ قناة العربية بالموافقة على إجراء لقاء تلفزيوني بعد أن كان قد اعتذر عن ذلك قبل أسابيع .

 

ويحظى خالد بحاح بامتيازات مالية كبيرة ناهيك عن مهامه المتعلقة بالإغاثة الإنسانية والسفارات بالخارج والتصرف بالمنح السعودية من المشتقات النفطية المخصصة لليمن .

 

وذكر "الموقع" أن السعودية وسّعت من صلاحيات بحاح لتصل إلى  التشاور حول الطلعات الجوية والأهداف المحددة للقصف إضافة الى ما يتعلق بدعم الجماعات المسلحة الموالية للرياض في الداخل اليمني والبت في الطلبات المقدمة بشأن الأسلحة والأموال وكان ذلك من اختصاصات هادي .

 

ورغم استعانة هادي بأحمد عوض بن مبارك المقرب من السعوديين إلا أن بحاح فرض نفسه في مجالات أخرى أبرزها العلاقات الخارجية واللقاءات مع المسؤولين الدوليين والقيام بزيارات لدول عربية وأجنبية .

 

وسبق أن تحدثت وسائل إعلامية نقلاً من مصادر متعددة تؤكد تهيئة المملكة لخالد بحاح ليكون البديل لـ هادي خلال الفترة القادمة .

 

وقد رضخ هادي للضغوطات السعودية بتعيين بحاح نائباً له وحينها تحدثت أوساط سياسية لها علاقة بمركز صناعة القرار بالمملكة أن قرار تعيين بحاح مقدمة لتواري هادي عن المشهد السياسي.