هادي يستبعد العطاس وبازرعة والعامري ومحمد علي أحمد وآخرين من لجنة الحوار ويستبدل شباب الثورة بأسماء تقدم بها السفير الأمريكي

قال مصدر في المجلس الوطني أن الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي أسقط قائمة أسماء تقدمت بها قيادات في المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية لعضوية اللجنة الفنية المعنية بالإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني. وأكد المصدر أن المجلس الوطني تقدم للرئيس هادي بقائمة أسماء كممثلين عن قوى الثورة إلى جانب أسماء أخرى.
وأوضح المصدر  أنه تم إسقاط أسماء كل من: حيدر أبو بكر العطاس، محمد علي أحمد، أحمد بازرعة، علي سيف حسن، د. محمد الكباب، الشيخ محمد بن موسى العامري، القاضي حمود الهتار. وهي الأسماء التي كان المجلس الوطني قد تقدم لعضوية اللجنة ضمن أسماء أخرى.
وتم استبعاد أسماء شباب الثورة واستبدالهم بآخرين تقدم بهم السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين.وبحسب المصدر فأن هادي انحاز لتغليب (الزمرة) على حساب المصلحة الوطنية.
وكان قد صدر السبت قرار رئيس الجمهورية رقم (30) لسنة 2012م بإنشاء اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتحديد مهامها واختصاصاتها وحيث تم تمثيل المؤتمر الشعبي العام بـ7 أعضاء و5 لحركة الحوثي المسلحة. وتتكون اللجنة من 25 عضواً يمثلون مكونات المجموعات المقرر مشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني.وأثار قرار تشكيل اللجنة استياءً واسعاً من كثير من القوى الوطنية وقيادات في أحزاب اللقاء المشترك (الاشتراكي، الناصري، والإصلاح)، واعتبرت تلك القيادات أن التمثيل التي تضمنته اللجنة استبعد القوى الفاعلة في البلاد.