دعت إليها اللجنة النقابية في إذاعة وتلفزيون عدن - وقفة احتجاجية امام مبنى الاذاعة التاريخي للتنديد بمصادرته لصالح احد المسؤولين

نظم صحفيون واعلاميون بعدن أمس وقفة احتجاجية امام المبنى التاريخي القديم لاذاعة عدن، مطالبين باستعادته ممن وصفوهم بالمتنفذين، بعد أن تم التفريط به من قبل السلطات المحلية.

وانطلقت مسيرة حاشدة من مقر فرع نقابة الصحفيين بعدن بمشاركة العشرات من الصحفيين في وسائل الإعلام المختلفة وموظفي الإذاعة والتلفزيون، بناء لدعوة وجهتها اللجنة النقابية لموظفي إذاعة وتلفزيون عدن، للتنديد بما وصفوه تفريطا من السلطة المحلية بالمبنى التاريخي لإذاعة عدن ، بتحويله الى ملكية خاصة لأحد المسؤولين في الدولة .

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات كتب عليها رسائل تحذيرية للسلطات المحلية وحكومة الوفاق الوطني من التفريط بالمبنى او بيعه او شرائه لأي كان. ونصب المشاركون في المسيرة شعارات على المبنى القديم للإذاعة الذي يعود تاريخه الى حقبة الاحتلال البريطاني الذي استخدمه كاستيديوهات خاصة للاذاعة، قبل ان يتحول الى إذاعة عقب الاستقلال في 67 م، ويقع المبنى أمام بوابة سجن فتح التابع للامن السياسي .
وردد المشاركون بالمسيرة هتافات منددة بوزير الإعلام الأسبق عبد الرحمن الاكوع ، الذي يتهمه المشاركون في المسيرة بالاستيلاء على المبنى، منذ ان كان وزيرا للإعلام قبل سنوات حيث قام بوضع حارس شخصي على المبنى واستخراج توجيهات بتمليكه مبنى الإذاعة.