وزير الخارجية يلتقي نائب وزير الطاقة الإيراني

التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبدالله القربي بصنعاء اليوم نائب وزير الطاقة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود حسيني والوفد المرافق له.
 
جرى خلال اللقاء تسليم الدعوة الموجهة للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية من الرئيس محمود احمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمشاركة في قمة عدم الانحياز المقرر عقدها في العاصمة الإيرانية طهران في أغسطس القادم.
كما جرى في اللقاء بحث العلاقات بين البلدين حيث أكد وزير الخارجية حرص الجمهورية اليمنية على علاقتها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأهمية تهيئة الأجواء المناسبة لها والعمل على إزالة كل ما يؤثر عليها سلبا، مشيرا إلى حرص اليمن على علاقات تنأى عن التدخل بالشأن الداخلي لأي بلد.
 
كما أكد الوزير القربي ضرورة أن تتجه الدول الإسلامية إلى توظيف كافة إمكانياتها بما يوحد الأمة الإسلامية ويخدم قضاياها بعيدا عن الصراعات بأشكالها مذهبية كانت أو سواها.
من جهته أكد الجانب الإيراني حرص طهران على سلامة اليمن ووحدته وأمنه واستقراره وسيادته، داعيا إلى تطوير العلاقات بين البلدين والارتقاء بها واعتماد التفاوض والحوار البناء لتعميق الروابط بينهما بما يخدم تحقيق الاستقرار في المنطقة ككل.
 
حضر اللقاء نائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء محمود علي زاده.
سبأ