الخيواني : دعوة لاقالة احمد علي صالح وعلي الاحمر بالتزامن

دعا ناشط حقوقي يمني الى اعادة بناء الجيش في بلاده على اساس الولاء للوطن واخراجه من دائرة الولاء للعائلة والاشخاص، مؤكدا ضرورة اتخاذ الرئيس عبد ربه منصور هادي قرارا جريئا باقالة قائد الفرقة الاولى مدرعة علي محسن الاحمر وقائد الحرس الجمهوري احمد علي عبد الله صالح من منصبيهما بالتزامن.
وقال الكاتب والناشط الحقوقي اليمني عبد الكريم الخيواني في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية السبت: ان مشكلة اليمن هي عدم وجود جيش وطني، لان ولاءه اما فردي او عائلي، حيث ان الحرس الجمهوري يقوده نجل الرئيس المخلوع احمد.
وتابع الخيواني: كما ان ابن عمه يحيى عبد الله صالح يقود جهاز الامن المركزي، معتبرا ان هذه القوات كلها تم بناءها على اساس عائلي بما فيها الجيش الذي انشق عن النظام والذي كان يقوده اللواء علي محسن الاحمر.
واضاف: لابد من اعادة هيكلة الجيش على اساس وطني، لكن لا يمكن اختزال اهداف الثورة في ذلك فقط، لان الثورة خرجت ضد كل هذه المنظومة، وقيم وعقلية علي عبد الله صالح.
واكد الخيواني ان ترتيب ذلك كله من جديد يحتاج الى قرارات جريئة باقالة علي محسن الاحمر واحمد علي عبد الله صالح بالتزامن.
واشار الى ان التدخل السعودي في القرار اليمني يمنع ذلك حتى الان، معتبرا ان الرئيس هادي لم يع بعد الى انه يستند الى شرعية دولية واسناد غير مسبوق لليمن، ويريد ان يستمر بسياسة المداراة لهذا او ذاك.
واعتبر الخيواني ان قرارات الاقالة التي اصدرها الرئيس هادي حتى الان غير كافية ولا تحقق الاهداف المطلوبة منها، داعيا الى اقالة كل القيادات المتورطين في قمع المتظاهرين ومحاكمتهم.
واكد الكاتب والناشط الحقوقي اليمني عبد الكريم الخيواني ان القيادات المقالة من العسكر مازالت تسيطر على القوات التي كانت تحت امرتها والتي تدين لها بالولاء، منوها الى انه لا يمكن القول بان الرئيس هادي امتلك زمام الامور ويستطيع المضي في قراراته. 
 
نقلا عن قناة العالم