تأكيدات على مشاركة إسرائيل في العدوان على باب المندب بشكل مباشر

اكدت مصادر عسكرية يمنية في القيادة المشتركة للجيش واللجان الشعبية رصد مشاركة إسرائيلية مباشرة في الهجوم البري والبحري والجوي باتجاه منطقة باب المندب وبإشراف أمريكي مباشر على هذه العملية.

ولفتت المصادر الى ان عدوان اليوم جاء بعد يومين من تصريح رئيس هيئة اﻻركان الاسرائيلي في معهد واشنطن لسياسات الشرق الادنى بيني غينتز بان عينه الان على باب المندب، وان هذا الامر اكثر ما يقلقه بعد توقيع الاتفاق النووي الايراني.

ولفتت المصادر اليمنية الى ان الغارة التي حصلت على عرس نسائي راح ضحيته أكثر من 130 شهيدا اغلبهم نساء واطفال في منطقة المخا على الطريق الى باب المندب قد نفذتها طائرات اسرائيلية وفق ترجيجات كثيرة بعد ان نفت السعودية على لسان ناطقها العسكري احمد العسيري تنفيذ اي غارة في المنطقة، علما ان الاجواء اليمنية خاضعة لرقابة سعودية جوية مباشرة.

وذكرت المصادر بان مضيق باب المندب والمنطقة المتاخمة يعتبرها الاسرائيليون والاميركيون مجالا حيويا استراتيجيا لهم، حيث ان القوات العسكرية الاسرائيلية تتمركز في عدة جزر سعودية في البحر الاحمر وفي قواعد عسكرية في اريتيريا وايضا في مجموعة سفن عسكرية تجوب منطقة البحر الاحمر بشكل دوري،اضافة الى انخراط الاسرائيليين في المنظومة البحرية الدولية التي تهيمن على المسارات المائية الدولية.