يرافقه" باعامر" و "المنصوب " السفير "الحسني" : عودتي للمساهمة في وحدة الصف الجنوبي ولا صفقة لنا مع نظام صنعاء

يصل مطار عدن الدولي القيادي في حركة المعارضة الجنوبية السفير احمد الحسني أمينا عاما للتجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج )،اليوم الأربعاء  في تمام الساعة الرابعة والنصف صباحا حسب التوقيت المحلي لمحافظه عدن قادما من مطار الملكة عاليا على متن الخطوط الملكية الأردنية  .
وفي اتصال هاتفي قال السفير احمد الحسني أن : عودته لا تحمل أسباب سياسية أو أي صفقة مع  نظام صنعاء كما أثير في عدد من المواقع الإعلامية.
مؤكدا : انه قرار  عودته جاء ليساهم بحسب موقعة وعلاقاته بالجميع ومن الداخل للتوافق الجنوبي ووحدة الصف الجنوبي .
هذا ويرافق السفير الحسني كل من الأخ علي باعامر مسؤول صندوق الاغاتة الجنوبي والإعلامي رائد المنصوب مسؤول قسم الجرافيك في قناة عدن لايف  .
وذكرت مصادر مطلعة أن عدد من قيادات الحراك الجنوبي ستكون في استقبالهم بمطار عدن على راسئهم السفير قاسم عسكر الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك
وتأتي عودة (الحسني) في ضل التحضيرات الجارية للانعقاد مؤتمر جنوبي جنوبي دعي إلية المناضل محمد علي احمد في وقت سابق وتجري التحضيرات له على قدم وساق يضم كل أبناء الجنوب للخروج في رؤية موحده لجمع القوى السياسية وقيادات الحراك في مكوناتها المختلفة والأطياف الاجتماعية الأخرى إلى وحدة الجنوبيين والخطوات الحثيثة لانعقاد المؤتمر الجنوبي  الجنوبي الذي لا يستثني إي طرف جنوبي لمستقبل قبل المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
ويرى مراقبون سياسيون  ان عودة (الحسني تشكل رافدا قويا للحراك كأول قيادي في تيار فك الارتباط يعود إلى الجنوب) في الوقت الذي يتبنى البعض الفيدرالية .

والجدير ذكره أن السفير اللواء أحمد الحسني يعيش في المملكة المتحدة منذ منحته الحكومة البريطانية حق اللجوء السياسي في منتصف عام 2006م ويعد من القيادات الجنوبية البارزة التي تعيش في الشتات ومن قيادات الحراك الثوري الجنوبي في الخارج والمطالب بفك الارتباط وتحرير واستقلال الجنوب عن العربية اليمنية
ويعد "الحسني" من القيادات التي لعبت دورا محوريا في تاسيس جمعية المتقاعدين العسكريين ويعد من الشخصيات التي ذات وزن وثقل قبلي وسياسي في جنوب اليمن