عدن : مهرجان يوم التضامن مع القدس العربي والأسير الجنوبي

أحتشد الآلاف من أبناء الجنوب الأحرار مساء الخميس في مخيم التحرير والاستقلال بكريتر في العاصمة عدن، تلبية للدعوة التي وجهتها مكونات الثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب، وذلك للتضامن مع مدينة القدس العربي ومع الأسير الجنوبي .
بدأ المهرجان الساعة 9:30 مساء بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية عن اللجنة التحضيرية، وكلمة المجلس الأعلى ألقاها د. صالح يحيى سعيد نائب رئيس المجلس .
بعدها أعلن الأخ/ أحمد سالم فضل (الذي أدار برنامج المهرجان باقتدار) عن بداية الندوة ذات الثلاثة محاور وهي :
1-   الاحتفاء العالمي بيوم القدس (البعد الديني والقومي والإنساني) تحدث فيه الشيخ/ الجليل/ حسين بن شعيب
2-   القضية الفلسطينية والقضية الجنوبية (قراءة في المزاعم والدفاع والنتائج) تحدث فيه الأخ/ محمد علي شائف .
3-   دور دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في دعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني، تحدث فيه الأخ/ أنور الزيدي .
إثناء الندوة وصلت الباصات التي أقلت المشاركين بهذه المهرجان من أبناء مديريات م/ لحج الذين تعرقل وتأخر وصولهم بسبب قوات الاحتلال اليمني (نقطة عسكرية مستحدثة)المرابطين في جولة فندق كونكورد بالمنصورة عند تقاطع شارع السجن مع شارع التسعين (كابوتا) حيث حاولت قوات الاحتلال اليمني بقوة السلاح منع مرور موكب الباصات القادم من م/لحج بسبب رفعهم لأعلام دولة الجنوب وترديدهم بمكبرات الصوت شعارات الثورة الجنوبية السلمية المطالبة بطرد الاحتلال اليمني وتحرير واستقلال الجنوب واستعادة هويته ودولته المستقلة وسيادته على كامل ترابه الوطني .
وبعد الندوة أعلن عن فعالية يوم الجمعة والمتمثلة بصلاة الجمعة في الشارع الرئيسي بالمعلى وخروج مسيرة تعبر عن التضامن بيوم القدس وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الجنوبيين من سجون الاحتلال اليمني وعلى رأسهم القيادي أحمد عبد الله الحسني .
وأعلن عن الفقرة الأخيرة في المهرجان وهي الخروج بمسيرة حاشدة حمل فيها المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم والأسير أحمد عبد الله الحسني، كما رفعوا اليافطات المكتوبة بالعبارات المعبرة عن المناسبة، ووسط ترديد شعارات الثورة الجنوبية السلمية طافت المسيرة بشارع الملكة أروى مرورا بحي القطيع والعودة بسلام إلى ساحة المخيم الذي خرجوا منه .
إليكم الصور والفيديو .
http://www.youtube.com/watch?v=9UTydUW8Dgk&feature=youtu.be