تعز .. مهرجان كرنفالي غير مسبوق احتفاء بالذكرى الأولى للثورة الشبابية الشعبيه

شهدت مدينة تعز اليوم السبت كرنفالا شبابيا شعبيا احتفاءً بالذكرى الأولى لثورة الـ"11 من فبراير" ضد نظام الرئيس المنتهية ولايته - علي عبد الله صالح- بعد "33" عاما من الحكم.

وشهد شارع جمال فعاليات مهرجان العرض الكرنفالي وشمل العديد من العروض الكرنفالية للمكونات الثورية ومنظمات المجتمع المدني، وبمشاركة كافة مديريات المحافظة وشباب الثورة من مختلف المحافظات والمدن اليمنية

وبدء المهرجان بعرض عسكري لمنتسبي الجيش والأمن المويدين للثورة، ثم عروضا للمكونات الثورية، والمنظمات المدنية ، ومختلف النقابات والمنظمات والقطاعات العامة الخاصة والحكومية ومجاميع رمزية لمديريات محافظة تعز.

وهتف المشاركون في الكرنفال لثورة فبراير وشهدائها، وهتافات تطالب بالدولة المدينة الحديثة والتي ينشدها اليمنيون .

كما هتف جماهير من أعضاء وأنصار تكتل أحزاب اللقاء المشترك والمكونات الشبابية القريبة منها، هتافات تدعو للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة يوم 21 فبراير , وهو ما اعتبر البعض استغلال المهرجان دعاية انتخابية لأحزاب التكتل .

إلى ذلك : نصبت كيانات شبابية أخرى مقاطعة للانتخابات الرئاسية القادمة منصة أخرى في بشارع جمال، وتحتفل من خلالها منذ مساء أمس بذكرى الثورة ورفعوا لافتات تدعو الى مقاطعة الانتخابات المزمع إجراءها في 21 من الشهر الجاري .

وشكا إعلاميين ومصورين تواجدوا لتغطية فعاليات الكرنفال على جسر شارع جمال، من وجود مسلحين مدنيين على الجسر، قالوا بان تواجدهم أعاق عمل المصورين، فيما قالوا تعرض البعض منهم لمعاملة سيئة أثناء صعودهم للتصوير وتغطية المهرجان ،