عدن : بقيادة الزعيم باعوم ... اللجنة التحضيرية تقر انعقاد المؤتمر الوطني الاول للمجلس الأعلى للحراك السلمي بتاريخ 30/9/2012م إلى 2/10/2012م

عقد صباح اليوم الخميس بالعاصمة عدن اجتماع هام للجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي برئاسة الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس وبحضور أعضاء اللجنة التحضيرية كرس الاجتماع حول مناقشة ما تم انجازه خلال الفترة المنصرمة .
وقد حيى الزعيم حسن احمد باعوم كل المجتمعين على الجهود المضنية التي تبذلها اللجنة التحضيرية مشددا في الوقت نفسة على ضرورة عقد المؤتمر بما اعتبره مكسبا وطنيا لكل أبناء الجنوب والسير نحو العمل التنظيمي المؤسسي وبما يرتقي بتضحياتأبناء الجنوب والسير قدما نحو التحرير والاستقلال وقد تم إصدار بيان هام بهذا الشأن فيما يلي نصه : 
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والتسليم
بيان صادر عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب
في جو حماسي ومشاركة فاعلة من قبل أعضاء اللجنة التحضيرية ورؤساء اللجان العاملة ( 59 - من اصل - 69 ) والذين توافدوا من محافظات الجنوب المحتل إلى العاصمة عدن صباح اليوم الموافق 6 سبتمبر عقدت اللجنة التحضيرية أعمالها برئاسة الزعيم حسن احمد باعوم رئيس المجلس الأعلى رئيس اللجنة التحضيرية .
وجرى في الاجتماع توزيع الوثائق السياسية المختلفة على أعضاء اللجنة والاستماع إلى اللجان لما تم انجازه وماهي المعوقات التي حالت دون انعقاد المؤتمر في موعده السابق .
وبعد نقاشات مستفيضة وواسعة امتازت بالصراحة والوضوح والشفافية وبمسؤولية وطنية تم الاجماع على تحديد موعدا لانعقاد المؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب من تاريخ 30/9/2012م إلى  تاريخ
2/10/2012م بالعاصمة التاريخية والسياسية للجنوب عدن وشددت اللجنة على اللجان العاملة لانجاز مهامها المحددة بما يضمن انعقاد المؤتمر ونجاحه .
وكلفت اللجنة الأخوة النائب الاول صلاح السنفره والنائب الثاني الدكتور صالح يحيى سعيد وعلي هيثم والدكتور عبده المعطري وفؤاد راشد بصياغة التقرير السياسي الذي سيقدم الى المؤتمر على ان يكلف الدكتور صالح بكتابة مسودته .
وألزمت اللجنة الهيئات القيادية بالمحافظات وعبر التنسيق مع المديريات بتجهيز بقية كشوفات المندوبين خلال فترة أسبوع وتسليمها إلى سكرتارية رئيس المجلس الأعلى للحراك .
وأقرت اللجنة إلغاء هيئات مجلس الحراك الأخرى وتعتبر هي الهيئة الشرعية العليا المؤقتة للمجلس الأعلى حتى انعقاد المؤتمر وحيت اللجنة أبناء الجنوب الأحرار الذين يرسمون يوميا ملاحم البطولة في ساحات النضال مؤكدة أن المؤتمر سيكون محطة نضال تنظيمية هامة سترفع وتيرة الثورة الجنوبية المظفرة وتستقرب يوم التحرير والاستقلال .
وأكدت اللجنة التحضيرية على أهمية استمرار عمل اللجنة المصغرة برئاسة رئيس المجلس وتحميلها المسؤولية الوطنية في تذليل أية صعوبات تعترض سير أعمال اللجان والترتيبات النهائية للمؤتمر .
وشددت اللجنة على الألتزام بانعقاد المؤتمر في موعده دون أي تاخير . وتتوجه اللجنة الى الاخوة القائمين على قناة عدن لايف بأمل مواكبة هذا الحدث الوطني الجنوبي الكبير وعدم السماح للنيل منه عبر اصوات نشاز تعمل على اثارة البلابل وتصب النار في الزيت لاغراض غير نبيلة ولا وطنية وتدعو الكتاب والصحفيين الجنوبيين الى التفاعل الايجابي والاسهام في انجاحالمؤتمر .
واكدت اللجنة على أن المؤتمر سيضم كافة نشطاء مجلس الحراك وقياداته دون اقصاء لاحد وانه سيكون محطة فاصلة بين مرحلة نضالية شعبية مدفوعة بالحماس الوطني غير المنظم وبين مرحلة ستتميز بالعمل التنظيمي المؤسسي ويحافظ على
شعبية الحراك باعتباره اطارا شعبيا ثوريا وليس حزبا سياسيا .
وأقرت اللجنة بعدم شرعية أي بيانات أو لقاءات تصدر باسم المجلس الاعلى مالم تكن برئاسة رئيس المجلس أو بتوجيهاته داعية كافة الوسائل الاعلامية الى الالتزام بذالك.
وحيت اللجنة الدور المحوري للزعيم حسن احمد باعوم رئيس المجلس الاعلى وانتقاله الى العاصمة عدن للاشراف بنفسه على ترتيبات انعقاد المؤتمر وجهوده الواسعة للملمة الشمل وتحقيق الاصطفاف الوطني الجنوبي كما تحيي اللجنة في الوقت نفسه السيد الرئيس علي سالم البيض واتصالاته المستمرة وحرصه على انعقاد المؤتمر وإنجاحه .
المجد للشهداء
الشفاء للجرحى
الحرية للمعتقلين
وأنها لثورة حتى النصر
صادر عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى للحراك
السلمي لتحرير الجنوب
6/9/2012م