"روسيا اليوم": فيديو يؤكد أن المعارضة السورية قتلت طيار "سو-24" التي أسقطتها تركيا

 ذكرت قناة روسيا اليوم وموقعها أن مسلحين في مايسمى المعارضة السورية أطلقوا النار وأردوا طيار السوخواي الروسية التي أسقطتها تركيا.

 

مشيرة إلى انتشار شريط فيديو على الانترنت يُظهر مسلحي ما يسمى بـ"لواء الساحل العاشر" وهم يطلقون النار على الطيارين بعد إسقاط مقاتلة "سو-24" شمال سوريا.

 

وكان ممثل المعارضة السورية المسلحة، التي يدخل ضمنها هذا اللواء، قد أعلن، في وقت سابق، أن طياري المقاتلة حاولا الهبوط بعد القفز بالمظلة، إلا أن أعضاء المجموعة المسلحة أطلقوا النار عليهما.

 

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن ممثل اللواء العاشر جاهد أحمد، أن مسلحي المجموعة قتلوا أحد الطيارين فيما بات مصير الثاني مجهولا.

 

ويبين شريط الفيديو أن المسلحين الظاهرين فيه يتحدثون باللهجة التركمانية، مع العلم أن الكتائب التركمانية المتمركزة شمال سوريا يحاربون القوات الحكومية منذ عام 2012، حيث يبلغ تعدادهم حوالى 10 آلاف شخص يعتبرون المنفذين الرئيسيين لسياسة تركيا في سوريا، حيث تعتمد أنقرة عليهم في سعيها لإقامة منطقة عازلة شمال سوريا.

 

وحاربت الكتائب التركمانية جنباً إلى جنب مسلحي "الجيش السوري الحر" ضد الجيش السوري النظامي، وفي بعض الأحيان كانت تنضم إليهم.