العراق تحرير مدينة الرمادي بالكامل بعد دحر داعش


سجلت القوات العراقية والحشد الشعبي انتصارا جديدا برفعها العلم العراقي فوق مركز مدينة الرمادي معلنةً تحرير المدينة بالكامل، لتكون تلك خطوة كبيرة في تحرير محافظة الانبار، واضعةً مسمارا جديدا في نعش "داعش" ولتبدأ بذلك عمليات تطهير المدينة من العبوات المزروعة في البيوت والاحياء.

والجدير بالذكر ان مدينة الرمادي هي عاصمة محافظة الانبار وكبرى مدنها، حيث تبعد عن العاصمة بغداد 100 كم غرباً وهي ذات اهمية استراتيجية بالغة نتيجة قربها من طريق بغداد-دمشق الدولي ولكونها تشكل قاعدة انطلاق لتحرير باقي المدن الغربية من المحافظة ولإحاطتها بمدينة الفلوجة التي ما زالت تحت سيطرة تنظيم "داعش".

واضاف قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي ان الطريق الرابط بين جسري الجرايشي وجزيرة الرمادي والمحاذي ل‍نهر الفرات شمالي مدينة الرمادي، والذي يبلغ طوله 2 كم تم تحريرها ايضاً.

وفي مسلسل جديد من مسلسلات الاجرام "الداعشي" أعلن القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري أن :" تنظيم "داعش" الارهابي قام بجريمة نكراء وبشعة في محيط قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين، من خلال تفجير عبوة لاصقة أعطيت لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات بواسطة جهاز تحكم عن بعد لتتناثر أشلاؤه"، وبيّن أن "داعش" كان قد أعدم قبل أسبوع والد الطفل، بتهمة المشاركة بالهجوم على نقطة مرابطة للتنظيم، قبل نحو شهر".

هذا وقد شهدت محافظة صلاح الدين وتحديداً في المناطق الشرقية لتكريت القريبة من حقول علاس النفطية، عمليات قصف واشتباك مع مسلحي "داعش" الارهابيين نتج عنها تدمير7 آليات ومقتل عدد كبير من المسلحين.

وفي ديالى أعلن رئيس مجلس المحافظة عدنان التميمي، فرض حظر شامل للتجوال في قرى شمالي المقدادية (شمالي المحافظة)، مشيراً إلى أن الهدف منه هو شن عمليات "استباقية" على مسلحين هاجموا نقاطاً أمنية، وقتلوا 7 عناصر من الشرطة والحشد الشعبي، شمالي قضاء المقدادية.

من جهته أعلن المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية اعتقال "مُجَنِّدٍ الكتروني" لصالح تنظيم "داعش" كان يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الترويج لأفكار التنظيم وتجنيد الشباب في صفوفه، خلال عملية "نوعية" لقوات الشرطة قرب مدينة بعقوبة.
وقد سجلت كركوك انجازا هاما في مسير تحرير المحافظة من خلال اعتقال المسؤول العسكري لتنظيم "داعش" "ابو عمر الشيشاني". حيث افادت وسائل الاعلام العراقية نقلاً عن مصادر امنية انه من بين المعتقلين في الانزال الجوي الذي نفذته القوات الكردية والامريكية في ناحية منطقة الرياض جنوبي غربي كركوك، مساء الجمعة الماضي، "الشيشاني" برفقة قياديين آخرين وأن المعتقلين الثلاثة نقلوا إلى السليمانية.
وفي نينوى، أفاد مصدر كردي ان قوات المدفعية عند البيشمركة استهدفت رتلا من 4 آليات تابع للتنظيم في محور ناحية تلسقف شمالي الموصل، قتلت خلاله 11 مسلحاً من "داعش".