انتشار مسلحين بشوارع تعز تزامناً مع إقرار منع المظاهر المسلحة بالمدينة

شوهدت مجاميع مسلحة اليوم تجوب شوارع مدينة تعز تزامناً مع سماع اطلاق النار في أحياء ومناطق في المدينة

وقال شهود عيان: بان مسلحين بزي مدني يجوبون شوارع المدينة منذ صباح اليوم بشكل لافت , خصوصا في إحياء حوض الاشرف القريب من مبنى محافظة تعز وكذا في شارع جمال ومناطق في غرب وشمال المدينة .

وافادت مصادر محلية بسماع اطلاق النار كثيف من أسلحة متوسطة منذ الصباح في أماكن متفرقة بالمدينة وخصوصا المناطق القريبة من مقر المحافظة والقصر الرئاسي .

يأتي ذلك بعد ساعات من اجتماع اللجنة العسكرية المناط بها تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة يوم امس الأحد , أقرت فيه منع المظاهر المسلحة داخل المدينة ابتداء من اليوم .

ميدانيا خرجت اليوم مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة للتنديد بمحرقة ساحة الحرية بمدينة عدن , وطالب المشاركون فيها بالعمل على تحقيق كافة أهداف الثورة , كما طالبوا بتجميد أرصدة صالح ومحاكمته مع كل المتورطين بجرائم القتل بحق المتظاهرين والمدنيين

وما تزال كيانات شبابية مرابطه في ساحة وسط شارع جمال منذ عشية ايقاذ شعلة الثورة تدعو الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المزمع إجراءها في 21 من الشهر الجاري

وفي سياق متصل : تظاهرت عشرات المعلمات ممن تم تعيينهن العام الماضي من مختلف مدارس المحافظة لليوم الثاني على التوالي, للمطالبة بسرعة صرف مستحقاتهن الموقوفه منذ 7 أشهر .

وطالبن وزير المالية الوفاء بوعده وبتصريحاته في وسائل الأعلام بصرف مرتباتهن خلال شهر يناير المنصرم نظرا لظروفهن المعيشية , وابدين استغرابهن لقيام بعض مديرات المدارس بإشعارهن بالفصل من العمل في حال قيامهن بالتظاهر والاعتصام رغم عدم استلامهن لأي مستحقات مالية .